ثورة انفانتينو.. رئيس الفيفا يقترح انشاء بطولة جديدة للأندية الأفريقية



اقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية إنشاء دوري إفريقي يضم أفضل الأندية في القارة، بحيث تواجه بعضها البعض مباشرةً، وذلك للمساعدة في تطوير اللاعبين الشباب في إفريقيا.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأحمد أحمد، رئيس الكاف قد قاما اليوم الخميس بزيارة ملعب مازيمبي الكونغولي الجديد في لوبومباشي والذي يتسع لاستقبال 50 ألف متفرج، قبل أن يتلو ذلك زيارة إلى أكاديمية الشباب في النادي.

وقال رئيس في تصريحاته التي نقلها موقع الكاف :"ما أريده، وما يريده الفيفا، وما تحتاج إليه كرة القدم هو رؤية الكرة الإفريقية تتوهج، نريد أن نصل إلى أعلى المستويات ونظهر للعالم الموهبة المتميزة واللاعبين الموهوبين بشكل مذهل الذي تملكه قارتكم".

وأضاف :"نريد تنفيذ نهج من ثلاث ركائز: التحكيم والبنية التحتية والمسابقات، بالتعاون الوثيق مع  الكاف، وجميع اتحاداتها الأعضاء الـ 54 في جميع أنحاء إفريقيا وأصحاب المصلحة الآخرين".

وأكمل :"أنا متأكد من أننا سنجعل كرة القدم الإفريقية تصل إلى المستوى الأعلى حيث يجب أن يكون لأن الجودة والإمكانات موجودة بالتأكيد هنا".

وفي تصريحات أخرى، قال إنفانتينو في تصريحات نقلها موقع لا كوتيه :"يجب أن نأخذ أفضل 20 ناديًا في إفريقيا وأن نجعلهم يلعبون في دوري إفريقي".

وواصل :"إن مثل هذه المسابقات، يمكن أن تحقق ما لا يقل عن 200 مليون إيرادات، مما يضعها في قائمة أفضل عشرة البطولات في العالم بين عشية وضحاها، بالإضافة لوقف رحيل اللاعبين الأفارقة نحو الدوريات الأخرى".

وأتم إنفانتينو تصريحاته قائلًا :"أناشد المستثمرين لجمع مليار شخص حتى نتمكن من تزويد كل دولة أفريقية باستاد كرة قدم حقيقي وفقًا لمعايير الفيفا والمعايير الدولية، وندفع بالحكام الأفارقة للأفضل، وسوف ننزع الطابع السياسي وسنضفي الطابع الاحترافي على التحكيم في إفريقيا".

يُذكر أن الاتحاد الدولي ونظيره الإفريقي لكرة القدم قد قررا اختيار فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا لتشرف على الكاف بداية من 1 أغسطس الماضي لمدة ست شهور قابلة للتجديد، على أن يسير عملها في عدة مجالات تشمل ما يلي:

- الإشراف على الإدارة التنفيذية للكاف، بما في ذلك إجراءات الحوكمة والإجراءات الإدارية

- ضمان التنظيم الكفء والمهني لجميع مسابقات الاتحاد الأفريقي

- دعم نمو وتطوير كرة القدم في جميع بلدان ومناطق الاتحاد الأفريقي

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020