مصيلحي يتحدث لـ El-Ahly.com عن أصعب فترة في مشوار الـ ١٠٠ فوز وتخوف وحيد



نجح الفريق الأول للكرة الطائرة "رجال" بالنادي الأهلي في تحقيق رقم قياسي بوصوله لـ ١٠٠ انتصار متتالي في جميع المسابقات بدون هزيمة، كأول نادي محترف في العالم يصل لهذا الرقم.

وتحدث محمد مصيلحي المدير الفني لرجال طائرة الأهلي في حوار خاص مع El-Ahly.com  بعد قيادة الفريق لهذا القياسي.

إليكم أهم ما جاء في الحوار:

متى خططت وفكرت في ان يحقق الفريق هذا الرقم؟

"عندما توليت المسئولية الفنية للفريق، كان كل تفكيري في بناء فريق قوي خاصة بعد الثلاث سنوات الصعبة التي مر بها الفريق قبل ان أتولى المهمة، وبالفعل نجحت في هذا وقمنا بأكثر من صفقة جيدة في السنة الأولى، وفي السنة الثانية قمت بإعادة أبناء الأهلي للفريق أمثال عبد الله عبد السلام، وعبد اللطيف عثمان ومحمد عبد المنعم وغيرهم، وفي السنة الثالثة تعاقدنا مع أحمد صلاح".

"بعدما حققنا نجاحات كبيرة في موسم ٢٠١٧ و ٢٠١٨ الجميع بدأ يتحدث عن اننا لم نخسر أي مباراة لمدة موسمين على التوالي، وبدأنا نفكر وقتها في الوصول لـ ١٠٠ فوز متتالي، وذلك بعد نهاية الموسم الماضي وقبل انطلاق الموسم الحالي، لكن كان هناك عقبة كبيرة في طريقنا وهي اننا لعبنا الدور التمهيدي في الدوري بدون الدوليين، هذه كانت الفترة الأصعب في مشوار الـ ١٠٠، لكن اللاعبين الشباب ومعهم بعض عناصر الخبرة كانوا على قدر المسئولية وحققنا الفوز في جميع المباريات السبعة التي لعبناها بدون الدوليين".

هل تخوفت بعد خسارة الفريق للشوط الأول في مباراة سموحة التي حقق فيها الأهلي الفوز الـ ١٠٠؟

"سموحة منافس قوي وكان هناك ضغط على اللاعبين، بسبب انهم كانوا يبحثون عن الفوز رقم ١٠٠ واستكمال سلسلة الانتصارات، ولكن حرصت على التحدث معهم ان الدوري أهم من تحقيق رقم قياسي، ولكن خبرتهم قادتنا للفوز في اللقاء وتحقيق اللقب".

ما هي المباراة الأصعب في مشوار الـ ١٠٠؟

 "بالتأكيد مبارياتنا ضد الزمالك وسموحة وطلائع الجيش، ولكن تظل مباراة ضد طلائع الجيش الموسم الماضي هي الأصعب، اللقاء انتهى بفوزنا بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وكانت مباراة صعبة".

ما الذي تخطط له بعد تحقيق هذا الرقم؟

"طموحي مع هذا الفريق لا حدود له، الأهلي يمتلك ثروة من اللاعبين أتمنى الحفاظ عليها في المستقبل، وأتمنى هذا الموسم تحقيق البطولات الأربعة التي يشارك بها الفريق، الدوري، الكأس، افريقيا، البطولة العربية".

كيف ستتعامل مع اللاعبين للمحافظة على هذا الرقم واستكمال سلسلة الانتصارات؟

"المشكلة الأكبر بالنسبة لي حاليا، هو ان المنتخب طلب ١٠ لاعبين للانضمام للمعسكر المقبل في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو، وهذا عدد كبير للغاية، هؤلاء اللاعبون مرهقون للغاية هذا الموسم، أنا اتعامل معهم في التدريب بـ اللمس، بسبب كثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق، كل تخوفي بعد عودتهم من معسكر المنتخب سيكون هناك مشكلة الارهاق وتلاحم المباريات، هذا سيكون التعامل معه صعب، لكن أعلم جيدا ان هؤلاء اللاعبون يحبون النادي الأهلي، ويحبون الانتصارات، وهذا ما أراهن عليه دائما".

ما هي طموحاتك على المستوى الشخصي؟

"شرف لأي مدرب تدريب منتخب بلاده، لكن إذا تحدث معي أحد بخصوص العودة لتدريب منتخب مصر مجددا سيكون هناك بعض الشروط، لكن انا سعيد داخل النادي الأهلي وأحبه جدا، ومستمر حتى ان يتم توجيه الشكر لي من الإدارة".

ما هي رسالتك لجمهور الأهلي؟

"أتمنى انهم يساندوا الفريق كعادتهم، وأتمنى ان يعودوا للمدرجات مرة أخرى، وان يحضروا جميع المباريات مرة أخرى، جمهور الأهلي له مفعول السحر، بمجرد ان يضع جمهور الأهلي قدمه في الملعب هذا يمنحنا ٢٥٪؜ من الفوز قبل ان نلعب".

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020