الأهلي بـ «الغل الكروي» يقسو على الجونة برباعية ويتصدر الدوري



استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مبارياته في بطولة الدوري الممتاز بفوز عريض وكبير على حساب نظيره نادي الجونة بأربعة أهداف دون رد.

وحل المارد الأحمر ضيفًا على الجونة مساء يوم الاثنين في إطار منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبدأ النادي الأهلي اللقاء بشكل جيد، وكان مستحوذ على مجريات الكرة بشكل كبير، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الجونة في الدقائق العشرة الأولى، ولكنها كانت محاولات على استحياء.

وعندما حلت الدقيقة العاشرة كانت اللقطة المضيئة في الشوط الأول عندما سجل وليد سليمان هدف التقدم للعملاق الأحمر بتسديدة أرضية قوية بعيدة المدى لم يتمكن محمود الغرباوي من التصدي لها لتسكن شباكه ويتقدم الأهلي في اللقاء.

وواصل النادي الأهلي سيطرته وضغطه بعد هدف التقدم، وظل يبحث عن الهدف الثاني في اللقاء، لتأمين تقدمه، وكان بالفعل الفريق قريبا من تسجيل الهدف الثاني عندما مرر جونيور أجايي كرة بينية رائعة في اتجاه حسين الشحات في الدقيقة 23 لكن الأخير لم ينجح في إنهائها بالشكل المناسب.

ولم تكن هذه الفرصة الوحيدة أمام المارد الأحمر لتسجيل الهدف الثاني، حيث انه أتيحت لجونيور أجايي أسهل فرص اللقاء، عندما ارتدت تسديدة الشحات من يد محمود الغرباوي، لكنه لم ينجح في تسديدها بشكل جيد في مرمى الجونة.

ولكن قبل انتهاء الشوط الأول عاد وليد سليمان من جديد ليسجل الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 41، عندما أرسل حسين الشحات كرة عرضية من الجهة اليمنى وسقطت أمام قدمه ليسددها مباشرة بقدمه اليسرى في شباك محمود الغرباوي، ويعلن عن انتهاء الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدفين دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني استمرت هيمنة الأهلي على أحداث اللقاء، وأكمل وليد سليمان "الهاتريك" عندما سجل الهدف الثالث له وللفريق الأحمر في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

وبعد ذلك انخفض رتم اللقاء، وهدأ لاعبو الأهلي قليلا، ولكن على الرغم من ذلك إلا ان الفريق الأحمر هدد مرمى الجونة في أكثر من لقطة، لعل كان أخطرها كرة محمد مجدي أفشة التي ارتدت من يد محمود الغرباوي أمام مرماه مباشرة ولكن لاعب الفريق الأحمر لم يتقن تسديدها وخرجت بجوار القائم الأيسر.

واختتم حسين الشحات رباعية الأهلي أمام الجونة في الدقيقة 87 من زمن الشوط الثاني، عندما أرسل وليد أزارو كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى، وصلت لجناح الفريق الأحمر الذي وضعها بكل سهولة على يمين الحارس محمود الغرباوي.

وأجرى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي التبديلات الثلاثة في الشوط الثاني والتي جاءت على النحو التالي: خروج وليد سليمان، مروان محسن، وجونيور أجايي، ودخول كل من: حسام عاشور، وليد أزارو، ورمضان صبحي.

بهذا الانتصار رفع الأهلي رصيده إلى النقطة الثانية عشر وارتقى للمركز الأول في جدول ترتيب الدوري الممتاز، حصدهم من 4 مباريات فقط، حقق الفوز فيهم جميعا، مسجلا 14 هدفًا واستقبلت شباكه هدف وحيد.

بينما على الجانب الآخر توقف رصيد الجونة عند النقطة الرابعة ويظل في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020