مورينيو يرد على رفضه تدريب توتنهام من قبل و«صفقات الشتاء».. ويؤكد: تعلمت التواضع



أكد جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي أنه لن يجري تغييرات عدة على القوام الأساسي للسبيرز، مُعربًا عن سعادته الكبيرة بتولي قيادة الفريق خلفًا لبوتشتيتينو الذي تمت إقالته أول أمس.

وقال مورينيو خلال المؤتمر الصحفي الأول له على رأس القيادة الفنية للفريق :"هزيمة توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا هي السبب في ضعف شكله هذا الموسم ؟ لا أعرف لأنني لم أخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ، لكن يمكنني أن أتخيل أنه ليس بالأمر السهل".

وأضاف :"تصل إلى واحدة من أكبر اللحظات التي يمكنك تحقيقها في كرة القدم، وتكون على بعد خطوة واحدة ولكن لا يمكنك القيام بذلك، لا أستطيع أن أتخيل أن هذا سهل".

وتابع :"لديك مثال ليفربول، لقد خسروا الدوري الإنجليزي وخسروا دوري الأبطال بفارق هدف واحد، والموسم التالي قدموا مستوى قوي للغاية في الدوري الممتاز وفازوا بدوري الأبطال".

وعن شكل الفريق تحت قيادته قال :"لا أريد إجراء تغييرات كبيرة، أريد أن أحترم القاعدة والعمل الذي قاموا به لمدة خمس سنوات ونصف، وليس يومين"، مُضيفًا :"نأمل أن يكون هذا تحديثًا، وليس تغييرًا. القاعدة التي يسيرون عليها، لن أقول أن "كان كل شيء خطأ مع ماوريسيو" ".

وأوضح البرتغالي أنه لن يسعى للحصول على أموال كبيرة من إدارة النادي من أجل شراء الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث قال :"اللاعبون في الفريق حاليًا هم أفضل هدية هنا، لست بحاجة إلى لاعبين، أنا سعيد باللاعبين الذين لديّ/ أنا فقط بحاجة إلى وقت لفهمهم بشكل أفضل لمعرفة كل شيء عنهم".

واعترف البرتغالي مورينيو بأنه ارتكب أخطاء في وقت مبكر من مسيرته، مُشيرًا إلى أنه تعلم منها خلال فترة إقامته الأخيرة بعيدا عن كرة القدم وأصبح أكثر تواضعًا، خاصةً بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعن تصريحاته السابقة التي أدلى بها عندما كان مديرًا فنيًا لتشيلسي مؤكدًا بأنه لن يقوم بتدريب توتنهام أبدًا، رد مورينيو قائلًا :"هذا كان قبل إقالتي من تدريب تشيلسي"، وهو الرد الذي أثار ضحكات الصحفيين في قاعة المؤتمر.

يُذكر أن توتنهام يستعد لمواجهة وست هام يونايتد في الثانية والنصف من مساء يوم السبت المقبل على ملعب لندن الأولمبي في الجولة الـ 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020