مصر تسحق جنوب افريقيا بثلاثية وتتأهل لأولمبياد طوكيو 2020



حجز منتخب مصر الاوليمبي بطاقة تأهله لأولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على نظيره جنوب افريقيا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الافريقية تحت 23 عامًا.

والتقى صغار الفراعنة بنظيره منتخب جنوب افريقيا في الثامنة من مساء يوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي، في اللقاء الذي شهد حضور جماهيري كثيف لمساندة المنتخب المصري.

شوط المباراة الأول جاء هادئًا، حيث ان أغلب الوقت كان المنتخب الجنوب افريقي يقف في الخط الخلفي بكثافة، من أجل منع خطورة منتخب مصر، وبالفعل نجح في خطته، ولم يتمكن المنتخب المصري من الوصول لمرمى جنوب افريقيا أو تهديده خلال أول 45 دقيقة.

بينما كانت الخطورة في الشوط الأول من جانب منتخب جنوب افريقيا، عندما أهدر فرصة تهديف محققة من على خط مرمى المنتخب المصري في الدقيقة 27، ولكنها مرت بسلام، لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني كثف المنتخب المصري من محاولاته، حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للفراعنة في الدقيقة 59 بعد تسديدة من أحمد أبو الفتوح اصطدمت في يد أحد لاعبي جنوب افريقيا، ليتصدى القائد رمضان صبحي لها وينفذها بنجاح في الشباك ويعلن عن تقدم المنتخب المصري.

بعدها لم يتراجع المنتخب المصري للخلف وإنما ظل يبحث عن تسجيل الهدف الثاني لقتل اللقاء، ولكن كانت الرياح ستأتي بما لا يشتهيه صغار الفراعنة، عندما اصطدمت إحدى كرات المنتخب الجنوب افريقي في العارضة، في الدقيقة 82.

ثم بعدها قتل عبد الرحمن مجدي المباراة، وأنهى على آمال جنوب افريقيا بعدما سجل الهدف الثاني من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لم يستطع الحارس فعل أي شيء بها في الدقيقة 84.

ولم يهدأ المنتخب المصري عند الهدف الثاني، وإنما سجل الهدف الثالث عن طريق نفس اللاعب عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 89 من تسديدة بعيدة المدى، وبالرغم من انها لم تكن بالقوة الكافية إلا ان الحارس لم يستطع السيطرة عليها ومرت من بين يديه وسكنت الشباك، لينتهي اللقاء بتفوق الفراعنة بثلاثة أهداف دون رد والتأهل لأولمبياد طوكيو.

هذا ولم يفقد بعد منتخب جنوب افريقيا فرصته في التأهل للأولمبياد، حيث انه سيواجه نظيره الغاني يوم الجمعة المقبل لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، والذي سيكون أيضًا من المتأهلين لطوكيو.

ويواجه المنتخب المصري نظيره كوت ديفوار مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة، في المباراة النهائية لكأس أمم افريقيا تحت 23 سنة.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020