تصفيات أمم افريقيا – لاعب المقاصة يقود إثيوبيا للفوز على كوت ديفوار والمغرب تسحق بوروندي



حقق منتخب إثيوبيا فوز هام على حساب نظيره منتخب كوت ديفوار في إطار منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2021 بالكاميرون.

واستضاف المنتخب الاثيوبي نظيره الايفواري عصر يوم الثلاثاء في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الحادية عشر للتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا.

وتقدم الضيوف مبكرًا عن طريق سيرج اورييه الذي سجل الهدف الأول للأفيال الايفوارية بعد مرور 4 دقائق فقط من زمن الشوط الأول من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء اثيوبيا.

وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 16 عن طريق سارافيل داجناشيو من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بحائط الصد وتحولت في شباك منتخب كوت ديفوار.

وفي الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول، انطلق شيمليس بيكيلى لاعب مصر المقاصة بالكرة، ووصل لمنطقة جزاء كوت ديفوار وتمكن من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب اثيوبيا وهدف الفوز في اللقاء.

بهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب اثيوبيا للنقطة الثالثة وهو نفس رصيد منتخب كوت ديفوار، كما انه نفس عدد النقاط لمنتخب مدغشقر الذي ينتظر مواجهة النيجر متذيل الترتيب بدون نقاط بالجولة الثانية.

وعلى جانب آخر تمكن المنتخب المغربي من تحقيق فوزه الأول في التصفيات بعدما انتصر بثلاثة أهداف دون رد خارج ملعبه في المباراة التي جمعته بنظيره البوروندي.

أهداف منتخب المغرب الثلاثة جاءت عن طريق: نصير مزراوي في الدقيقة 27، ويوسف النصيري في الدقيقة 39، قبل ان يختتم أشرف حكيمي أهداف أسود الاطلس في الدقيقة 83.

بهذا الانتصار ارتفع رصيد المنتخب المغربي للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة الخامسة، بينما لازال منتخب بوروندي في المركز الرابع والأخير بالمجموعة بدون نقاط، ويحتل منتخب افريقيا الوسطى المركز الثاني بـ 3 نقاط وينتظر مواجهة موريتانيا صاحب المركز الثالث بنقطة وحيدة.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020