كوت ديفوار تهزم غانا في مباراة ماراثونية وتحجز أولى بطاقات افريقيا في أولمبياد طوكيو



حجز منتخب كوت ديفوار بطاقة تأهله لأولمبياد طوكيو 2020 بعدما حقق الفوز على حساب نظيره منتخب غانا في نصف نهائي كأس الأمم الافريقية تحت 23 عامًا بعد مباراة ماراثونية جمعت بينهما مساء يوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي.

منتخب كوت ديفوار تقدم بالهدف الأول عن طريق يوسف دابو الذي أحرزه بعد مرور 13 دقيقة من زمن الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم منتخب بلاده بهدف دون رد.

في شوط المباراة الثاني كثف منتخب غانا من محاولاته لتسجيل هدف التعادل، وهو ما نجح فيه بالفعل ياو يبواه في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

واستمر التعادل الإيجابي، واستمرت محاولات المنتخبين لتسجيل هدف التقدم، وهو ما نجح فيه مرة أخرى نفس اللاعب يوسف دابو في الدقيقة 85، وظن الكثير من متابعي اللقاء ان كوت ديفوار قد ضمنت الفوز.

ولكن لاعبو غانا رفضوا الاستسلام، وقاتلوا حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ونجحوا في تسجيل هدف قاتل في شباك كوت ديفوار عن طريق إيفانز منساه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليذهب المنتخبين لشوطين إضافيين لحسم المتأهل لنهائي البطولة.

في الشوطين الاضافيين هدأت الأمور كثيرًا، وظهر الاجهاد الشديد على لاعبي المنتخبين، ولم يشهدا العديد من الفرص الخطيرة، ليتم اللجوء بعدها لضربات الجزاء الترجيحية.

وحسم منتخب كوت ديفوار تأهله للدور النهائي ولأولمبياد طوكيو بعد الفوز بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2، حيث ان منتخب غانا أهدر 3 ركلات جزاء.

وبهذا يظل هناك فرصة أخرى للمنتخب الغاني للتأهل للأولمبياد إذا تمكن من احتلال المركز الثالث في البطولة، حيث انه سيخوض مباراة تحديد المركز الثالث أمام الخاسر من مباراة مصر وجنوب افريقيا التي ستنطلق في تمام الثامنة من مساء الثلاثاء.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020