تعرف على موقف مصابي الأهلي قبل العودة للدوري وانطلاق دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا



متابعة محمد الدكر

أيام قليلة تفصل الفريق الأول بالنادي الأهلي عن العودة لاستئناف مشاركاته في البطولات المحلية والقارية، وذلك بعد فترة توقف دامت لأكثر من شهر ونصف.

وكانت آخر المباريات التي خاضها النادي الأهلي يوم 5 أكتوبر الماضي أمام أسوان في الجولة الثالثة من الدوري العام، على أن يعود يستكمل مشواره في تلك البطولة يوم 25 نوفمبر الجاري أمام الجونة، على أن يطير بعدها لمواجهة النجم الساحلي في تونس ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووسط آمال جماهير الأهلي باكتمال الصفوف بتعافي المصابين خلال فترة التوقف، جاءت بعض الصدمات بتعرض آخرين لإصابات جديدة كانت بدايتها مع تعرض كريم نيدفيد لقطع في الرباط الصليبي وحمدي فتحي بقطع في غضروف الركبة، وأليو ديانج بتمزق بسيط في العضلة الضامة.

ويستعرض El-Ahly.comموقف المصابين في النادي الأهلي وموعد عودتهم للتدريبات الجماعية التي يتحدد على إثرها المشاركة في المباريات:

1 – كريم نيدفيد:

أجرى عملية جراحية في غضروف الركبة، بجانب معاناته من رشح في الركبة، ويستمر غيابه عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين مقبلين.

2 – سعد سمير:

تعرض لقطع جزئي في الرباط الصليبي في شهر إبريل الماضي، إلا أنه تعافى منها بشكل نهائي، وأعلن جاهزيته للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات.

3 – محمود متولي:

يعاني من تمزق في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مشاركته في مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر المحلي الماضي، حيث يتم تجهيزه لخوض مباراة الهلال السوداني المُقرر لها يوم 6 ديسمبر المقبل.

4 – أليو ديانج:

يعاني من تمزق بسيط في العضلة الضامة بمساحة ملي متر واحد، وهو ما لا يمنعه من المشاركة في مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقيا، إلا أن مشاركته في مباراة الجونة محل شكوك.

5 – حمدي فتحي:

يعاني من قطع في غضروف الركبة خلال مشاركته في معسكر المنتخب الأول الحالي، حيث من المنتظر أن يجري عملية جراحية في ألمانيا خلال الساعات المقبلة، على أن يعود بعدها للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال 3 أشهر كموعد مبدئي.

6 – محمد محمود:

يعاني من قطع في الرباط الصليبي بالركبة اليمنى تعرض لها خلال مشاركته في مران الأهلي الشهر الماضي، حيث من المنتظر أن يعود بعد التعافي منها للتدريبات الجماعية خلال 9 أشهر على أقصى تقدير.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020