استبعاد بنزيما من اللعب لفرنسا مدى الحياة.. واللاعب يلوح بـ «تمثيل الجزائر»



رد كريم بنزيما، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني بقوة على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باستبعاده مدى الحياة من اللعب لمنتخب الديوك.

وأكد نويل لو جرايت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن بنزيما لن يلعب للمنتخب الفرنسي مُجددًا، حيث قال في تصريحاته لراديو مونت كارلو :"بالنسبة لي، بنزيما لاعب جيد للغاية، أنا لم أشكك في إمكانياته أبدًا".

وأضاف :"على العكس من ذلك، فقد أثبت مرة أخرى هذا العام في مدريد أنه أحد أفضل اللاعبين في مركزه، لكن مغامرته مع فرنسا انتهت".

من جهته رد كريم بنزيما حسب موقع جيت فوتبول نيوز فرانس قائلًا :"نويل، أعتقد أنك لم تتدخل في قرارات مدرب المنتخب الوطني".

وأكمل :"أنا وحدي من سيقرر متى أعلن اعتزالي الدولي، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت، فدعني ألعب لأحد البلدان التي يمكنني تمثيلها، وسنرى".

وفتحت جملة كريم بنزيما الأخيرة الباب أمام إمكانية تمثيله للمنتخب الجزائري باعتبار أن أصوله تعود لثعالب الصحراء، وذلك على الرغم أن قوانين الفيفا لا تسمح بتمثيل منتخبين في مسيرة واحدة لأي لاعب.

من جهتها، شاركت وسائل الإعلام الجزائرية في الموقف سريعًا، حيث أكد موقع دي زد فوت الجزائري أن وكيل أعمال بنزيما السابق نصحه بالتواصل مع الفيفا من أجل الحصول على استثناء للعب في صفوف المنتخب الجزائري.

يُذكر أن كريم بنزيما كان قد ابتعد عن تمثيل المنتخب الفرنسي منذ عدة سنوات بقرار من المدرب ديديه ديشامب على خلفية تورطه في ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020