بمشاركة 8 أندية من بينهم مازيمبي.. بيريز رئيسا للاتحاد العالمي لأندية كرة القدم «الجديد»



عقدت ثمانية أندية اجتماعًا في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء اليوم الجمعة للتخطيط لكأس العالم للأندية الجديدة، حيث تقرر على هامش هذا الاجتماع إنشاء الاتحاد العالمي لكرة القدم للإشراف على التخطيط.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن ذلك الاتحاد سيكون مسماه "الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم"، حيث ستكون انطلاقته الحقيقية مع بطولة كأس العالم للأندية في شكلها الجديد المُقرر إقامته في 2021 بالصين وبمشاركة 24 فريقًا من بينهم 3 أندية إفريقية.

وكانت الأندية الحاضرة في الاجتماع الأول هي ريال مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي، وبوكا جونيورز وريفر بلايت من الأرجنتين، وكلوب أمريكا المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وجوانزو الصيني، ومازيمبي الكونغولي.

وحسب صحيفة مارك الإسبانية فإنه تم الاتفاق في الاجتماع على أن يكون فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني رئيسًا لهذه المجموعة.

وحسب الكادينا كوبي، فإن الأعضاء المؤسسون اتفقوا على أن يكون الاتحاد هو المنصة لتبادل الحوار بين الأندية حول العالم والفيفا، حيث سيكون الهدف الأول من المنظمة هو "التأكد من أن كأس العالم للأندية هو حدث يستطيع فيه المشجعون من جميع أنحاء العالم مشاهدة أفضل كرة قدم مع أفضل الفرق المتنافسة على كأس النادي الوحيد في جميع أنحاء العالم".

وسيكون الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم هو الوسيلة لمعالجة القضايا التي يجب على الأندية مواجهتها وتبادل وجهات النظر بشكل بناء مع الفيفا حول تلك القضايا التي لها "أهمية خاصة" بالنسبة لهم.

من جهته قال فلورينتينو بيريز :"أنا سعيد لأن الأندية من جميع أنحاء العالم كانت حاضرة اليوم ووافقت على إنشاء الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم، وستقدم هذه الشراكة الجديدة مناقشة جميع الجوانب المتعلقة بالأندية، بدءًا من كأس العالم للأندية في 2021 ".

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020