سراج: نحضر تصوراتنا عن استاد الأهلي منذ شهور.. واخترنا من بين 6 طرق لتمويل المشروع



أكد محمد سراج، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن العمل على مشروع تدشين وبناء الاستاد الخاص بالقلعة الحمراء بدء منذ عدة أشهر، وليس خلال الأيام الماضية فقط.

وأشار سراج أن سفره إلى لندن لحضور مؤتمر ويمبيلي للاستادات جاء بناءً على دعوة تم توجيهها إلى محمود الخطيب، رئيس النادي منذ شهر أبريل الماضي.

وأوضح سراج خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الماتش على شاشة صدى البلد أن مشاركته في المؤتمر لن تكن من أجل الحضور فقط، وإنما يسعى للمشاركة الفعالة من خلال طرح الآراء والأفكار المختلفة.

وأعلن محمد سراج أنه سيقوم بعرض ملفًا يقوم بتجهيزه على خلفية مشاركته في المؤتمر القادم أمام مجلس إدارة النادي الأهلي، في إطار خطة سير العمل الجارية لتدشين الاستاد.

وقال سراج :"هناك لجنة تم تشكيلها مطلع سبتمبر من أجل تدشين ملعب الأهلي، واللجنة تعمل على تشكيل تصورها طيلة الفترة الماضية، وفي أول جلسة لمجلس الإدارة سنقدم التصور بشكل رسمي".

وأضاف :"نحن نعمل منذ أكثر من شهرين بشكل غير معلن ونقدم تصورات، ولكن بداية تفعيل الموضوع كان من شهرين، ووضعنا أسس نتمنى أن ترض مجلس الإدارة".

وواصل :"عملنا دراسة كاملة للتكاليف الانشائية والهندسية وطرق التمويل المختلفة، هناك 6 طرق مختلفة لتمويل الملاعب وسنأخذ ما يناسبنا منها، وتصورنا يسير في اتجاه المزج بين أكثر من طريقة".

وأتم محمد سراج تصريحاته قائلًا :"لا توجد أي خطوات متسارعة في ذلك الملف خلال الأيام الماضية على خلفية أي تطورات جديدة، نحن نسير بشكل منتظم منذ عدة أشهر، ولم يطرأ أي جديد، وبالنسبة للدعم الفردي بدون تخطيط أو استثمار في تمويل تدشين الملعب، فهذا غير متعارف عليه".

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد اتخذ قرارًا في اجتماعه أول أمس السبت بالموافقة على سفر محمد سراج، للمشاركة في مؤتمر ويمبلي للاستادات المُقرر إجراءه في الفترة بين 25 إلى 29 من نوفمبر الجاري.

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر العديد من الأندية العالمية، على أن يجهز سراج عقب عودته من المؤتمر ملفًا كاملًا يتضمن الرؤية الكاملة للمشروع من أجل عرضه في الاجتماع القادم.

يُذكر أن شريف فؤاد، المتحدث باسم النادي الأهلي كان قد أكد أن اللجنة المُكلفة بمتابعة ملف استاد الأهلي قد حرصت في الفترة الماضية على السير في انهاء التراخيص من أجل تجهيز الصورة الكاملة التي ستُعرض على مجلس الإدارة.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020