فرص بالجملة وهدف ملغي.. الهلال يكتفي بفوز هزيل أمام أوراوا في ذهاب نهائي آسيا



اكتفى فريق الهلال السعودي بفوز هزيل بهدف نظيف أمام أوراوا ريد الياباني، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا مساء اليوم السبت.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب جامعة الملك سعود متوسطة المستوى وسط سيطرة تامة لفريق الهلال على معظم مجرياتها، واعتماد الفريق الياباني على الهجمات المرتدة.

وشكّل الهلال أولى فرصه الخطيرة في الدقيقة 13 بعد تمريرة وصلت إلى الإيطالي جيوفنكو أمام منطقة جزاء أوراوا ليصوبها مباشرةً إلا أنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 16 شكّل فريق أوراوا فرصته الأخطر بعد اختراق لدفاع الزعيم عن طريق اللاعب فابريسيو الذي مرر الكرة إلى تاكاهيرو سكيني ليسدد كرة في مرمى الموج الأزرق إلا أن الأرض انشقت عن علي البليهي الذي تمكن من إبعادها.

وأهدر الهلال فرصتين محققتين لإحراز الهدف الأول في خمس دقائق فقط في الفترة بين الدقيقة 28 والدقيقة 35، حيث كانت الأولى بتسديدة من جيونكو أبعدها المدافع من أمام خط المرمى، فيما كانت الثانية عن طريق علي البليهي الذي سدد كرة سهلة أمام المرمى خارج الشباك.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب أندريه كاريلو في الدقيقة 60 بعد كرة عرضية من محمد البريك فشل الحارس في الخروج بشكل صحيح لاستقبالها ليقابلها البيروفي برأسية قوية واضعًا إياها في الشباك.

وفي الدقيقة 71 نجح الهلال من إحراز الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري إلا أن الحكم المساعد قرر الغائه بداعي التسلل، وهو القرار الذي أثبتت الإعادة التلفزيونية عدم صحته.

وبتلك النتيجة، سيحتاج الهلال في مباراة العودة التي ستقام في اليابان يوم 24 نوفمبر الجاري للفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف بشرط هز شباك أوراوا.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020