كاسياس يقدم اقتراح جديد لتطوير تقنية «الڨار»



قدم الحارس الإسباني إيكر كاسياس لاعب بورتو البرتغالي مقترحًا بأن يقدم لاعبو الكرة السابقين مساعدتهم بآرائهم وخبراتهم للحكام الذين يقومون بمراجعة اللقطات عبر تقنية الفيديو "الڨار".

وقال كاسياس عبر في حسابه الرسمي على موقع توتير: "أقترح بالنسبة لتقنية حكام الفيديو، وإضافة للحكام الذين يحللون اللقطات، وجود لاعب سابق. سيكون من الجيد أن يدلي برأيه في اللقطات التي جرت خلال المباراة، من أجل تحسين هذه التقنية".

يذكر ان تقنية حكم الفيديو قد ظهرت الأول مرة في الدوريات الخمسة الكبرى في بداية موسم 2017-2018، وتم استخدامها في الدوري الألماني والدوري الإيطالي، فيما تم استخدامها في الدوري الإسباني مع بداية موسم 2018-2019.

وبدا تفعيلها في البطولات الدولية في بطولة كأس القارات 2017ثم كأس العالم تحت 20 عامًا في نفس العام وكانت النقلة النوعية للتقنية عندما تم استخدامها في كاس العالم الأخير التي أقيمت على الأراضي الروسية

ويغيب الحارس المخضرم عن الملاعب منذ أبريل من العام الحالي، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال تدريبات فريقه وخضع على إثرها لتدخل جراحي سريع في شرايين القلب ولم يتمكن من التدريب بشكل مكثف منذ تلك الحادثة وطالب عدد كبير صاحب الـ 38 عامًا بالاعتزال، لكن القديس ما زال يأمل في العودة للعب بشكل طبيعي.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020