حوار فني ممتع – مانويل جوزيه يشرح لسبورتنج لشبونة طريقته مع الأهلي لحل أزمة «الأداء السيء»



أبدى مانويل جوزيه، المدير الفني الأسطوري للنادي الأهلي استياءه من المستوى الذي ظهر عليه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في مباراته أمام روسنبرج بالدوري الأوروبي والتي أُقيمت أمس الخميس وانتهت بفوز لشبونة بهدفين دون رد.

وشرح البرتغالي مانويل جوزيه طريقة لعبه مع النادي الأهلي على مدار 8 سنوات والتي اعتمد في معظمها على خطة 3/5/2، وهي نفس الطريقة التي خاض بها فريق سبورتنج لشبونة مباراته الأخيرة.

وقال جوزيه خلال تصريحاته ببرنامج جراند آرينا على شاشة التلفزيون البرتغالي :"أداء لشبونة في الشوط الثاني كان شنيعًا، اعتقد أن قسم الكشافة في النادي يواجهون مشكلة في الضمير لا تنتهي أبدًا، أنا لا أتذكر فريق سيئ للشبونة كما يحدث هذا العام".

وأضاف :"لا زالت الأمور صعبة، كان عليّ أن أرى لماذا أتيت إلى هنا، إذا شاهدت هذه المباراة في المنزل لغيرت القناة وشاهدت المباريات الأخرى".

وأكمل :"قصة اللعب بثلاثة مدافعين ؟ يا أصدقائي، لقد لعبت بها 8 سنوات مع النادي الأهلي في مصر و4 سنوات في بوافيشتا، ولكن عندما كان يحصل مدافعنا على الكرة، والخصم يهاجم بـ 5 لاعبين يضطر المنافس مباشرةً إلى الارتداد من أجل أن يدافع أمامنا".

وتابع :"ولجعل هؤلاء اللاعبين الخمسة دون فائدة في حالة خسرنا الكرة، يجب أن نعتمد على التسلل، بحيث يتقدم الليبرو عن مركزه".

واستطرد :"الأمور في سبورتنج لشبونة مغايرة، عندما يحصل المدافع على الكرة، فهذا بالنسبة له جسم غريب، لا يعرف ماذا يفعل بها، فيضطر للعبها طولية مباشرة، ولا تذهب لأحد، وتذهب دائمًا إلى الخصم ".

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020