شوقي غريب: أغلقت المساحات أمام مالي بسبب قوتهم.. وتبديل مصطفى محمد كان للإصابة



أعرب شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عن سعادته بالفوز على نظيره المالي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، مُشيدًا بأهمية تحقيق الثلاث نقاط مع بداية المشوار.

وقال شوقي غريب خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي :"المباراة كانت قوية بين الفريقين، وهناك تغيرات حدثت باللقاء، وقمت بتغيير طريقة اللعب لقوة المنافس".

وأضاف غريب :"المباراة الافتتاحية صعبة علي البلد المنظم وخاصة عندما تواجه خصما قويا مثل مالي، ولكن في النهاية هي ضربة بداية وثلاث نقاط غالية أمام فريق ثقيل، وكل الفرق الموجودة بالبطولة قوية، وجميع المنتخبات تلعب على بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو".

وتابع :"أشكر اللاعبين على الأداء الذي قدموه خلال اللقاء، كما أشكر لاعبي مالي على التعامل باحترافية وعدم اللعب بعنف خلال اللقاء، ويجب أن أنوه أن المنتخب حتى الآن لم يتأهل، كل ما حدث اننا فزنا ب3 نقاط".

وواصل :"استغليت بعض الأمور في فريق مالي، هو منتخب قوي جدا، لذا كنت حريصا على إغلاق المساحات امامهم وحققنا النقاط الثلاث".

وشدد مدرب المنتخب الأولمبي على أن الثلاث نقاط التي حققها الفراعنة تعتبر اول خطوة للوصول الي المربع الذهبي، مشيرا إلى أن مالي يمتلك لاعبين مميزين ومدرب محنك.

واستكمل :"المباريات الافتتاحية تكون متوترة بجانب الشد العصبي للاعبين ولذا يؤثر ذلك على أدائهما لذا استبدلت مصطفى محمد بتعليمات من الطبيب بعد تأكيده تعرضه لإصابة وخوفا من خسارته في المباريات المقبلة".

وأتم شوقي غريب تصريحاته قائلًا :"لدينا عناصر مؤثرة جدا في الفريق وبمراكز حساسة مثل ناصر ماهر ومحمد محمود وطاهر طاهر وغيابهم يكون مؤثرا، وكنت أتمنى استمرار ناصر ماهر لأنه لاعب كبير ومهم، واتمني ان تكون اصابته بسيطة ويعود في المباراة القادمة".

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020