سعد سمير: سعيد بتجربة فايلر ... وانتظر الضوء الأخضر للمشاركة في المباريات



أكد سعد سمير مدافع فريق النادي الأهلي على جاهزيته للمشاركة في المباريات بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به منذ عدة أشهر مؤكدا أنه يُشارك في التدريبات الجماعية منذ فترة.

وتحدث مدافع الفريق الأحمر من خلال حوار اجراه مع الموقع الرسمي للنادي على أنه ينتظر الضوء الأخضر من الجهاز الفني لدخول قائمة الفريق وإن كان الأمر قد يحتاج إلى مشاركته أولاً في مباراة ودية قبل الدخول في المباريات الرسمية.

واكد سمير إلى أنه يسير على الطريق الصحيح للعودة للمباريات الرسمية وكانت فترة التوقف مناسبة للاعبين المُصابين من أجل الاستعداد بشكل أفضل للمباريات والتعافي من الإصابات التي يُعانون منها.

وعن حديثه إصابته قال: "فترة الإصابة كانت صعبة جداً؛ لأنها المرة الأولى التي أغيب فيها كل هذه الفترة الطويلة فاللاعب يتعرض لضغوط وآلام كثير خلال فترة الإصابة لكنها كرة القدم وأحياناً تلعب وتتفوق وأحيانا لا تكون موفقا وأحيانا تضربك الإصابة".

وتابع: "اللاعب المُصاب يكون في حاجة دائمة للدعم والمساندة من الجميع، خاصة زملاءه بالفريق، ولابد أن يكون هذا الدعم مُستمرا طوال فترة الإصابة تقريباً، وليس في الأيام الأولى منها، لذا فأنا حريص حالياً على دعم زملائي المُصابين بشكل مُستمر وأتمنى الشفاء لمحمد محمود لاعب الفريق الذي أُصيب مؤخراً للمرة الثانية بالرباط الصليبي".

وتطرق سعد سمير في حديثه عن مدربه السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق انه تواصل معه أكثر من مرة خلال فترة الإصابة وقال:" مستر فايلر تحدث معي كثيراً.. وعندما بدأت العودة للتدريبات تحدث معي وطلب مني عدم التعجل في العودة للمشاركة في التدريبات والمباريات.. ولابد من تنفيذ البرنامج العلاجي على أكمل وجه".

وواصل:" فايلر قال لي أيضاً إنه عانى من إصابات كثيرة عندما كان لاعباً لذا لابد من التمهّل في العودة للملاعب وعدم التسرع حتى لا تتجدد الإصابة، والمدير الفني يحرص دائما على السؤال عني ويوجه النصائح بشأن الملاحظات الفنية أو البدنية كما يفعل مع جميع لاعبي الفريق".

واضاف" أنا مُتفاءل بالإصرار والحماس لدي اللاعبين وبـ «شخصية» فايلر التي ظهرت ملامحها في الأسابيع الأولى له مع الفريق، وسعيد أيضاً بالفترة الأخيرة مع مستر فايلر لأننا نشارك في المباريات الأخيرة ولدينا رغبة في الحسم مُبكراً.. نُسجل منذ بداية المباراة ولا نكتفي بهدف أو اثنين.. لدينا رغبة في تسجيل الكثير من الأهداف وتقديم كرة جميلة ومُمتعة وهذا أمر جيد للغاية يدفعني للتفاؤل بشأن الفترة المقبلة مع فايلر".

وعبر صاحب الـ 30عاما عن سعادته بنجاح معسكر الفريق المُقام حالياً في الإمارات مشيرا إلى أن فترات التوقف الطويلة للدوري تحتاج لإقامة مثل هذه المعسكرات من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة للجهاز الفني.

وفيما يتعلق بتدعيم الفريق في خط الدفاع، قال:" أُرحب بأي لاعب يُفيد الفريق   لقد تم تدعيم الدفاع مؤخراً بالثنائي محمود متولي وياسر إبراهيم وهو ثنائي جيد وأضاف للفريق بكل تأكيد وأصبحنا لدينا خمسة لاعبين حالياً في خط الدفاع، وهم: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود متولي، أيمن أشرف".

وعن رغبته فيمن يلعب بجواره في خط الدفاع قال:" أجيد اللعب بجوار أي مدافع، وهذا هو الطبيعي لأي مدافع لكن يمكن القول بأن اللعب فترة طويلة بجانب لاعب مُحدد يؤدي إلى الانسجام والتفاهم فمشاركة ثنائي دفاعي سوياً فترة طويلة يخلق حالة من الانسجام والتفاهم بينهما بطبيعة الحال".

 وتابع:" لقد لعبت فترة طويلة بجوار وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق الذي أعتبره مدافعا تاريخيا ونموذجيا بكل ما تحمله الكلمة وتعلمت منه كثيراُ، فعندما كنت ألعب بجوار وائل جمعة كنت أشعر بأنني في حلم جميل".

وواصل: "كما لعبت فترة أيضاً مع شريف عبد الفضيل ثم حصلت مع محمد نجيب على بطولتي إفريقيا 2012 و2013 وهذه كلها فترات رائعة".

 وأختتم سعد سمير تصريحاته قائلاً: "أشكر جماهير الأهلي علي دعمها الرائع للفريق خاصة هؤلاء الذين يتكبّدون مشقة السفر وراء الفريق خارج وداخل مصر؛ من أجل تشجيع الفريق والشد من آزره وأعدهم بأن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا والحفاظ على لقب الدوري لرسم البسمة على وجوه الجماهير التي نلعب الكرة من أجل إسعادها".

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020