أشرف توفيق: قرار الاتحاد قبل مواجهتنا مع الزمالك ضد الأهلي.. لم أشاهد هذا في حياتي



أعترض أشرف توفيق المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة "رجال" بالنادي الأهلي على قرار الاتحاد المصري لكرة السلة قبل المواجهة التي تجمع الفريق الأحمر بنادي الزمالك.

ويستضيف النادي الأهلي نظيره نادي الزمالك، في السادسة من مساء يوم الثلاثاء، في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر لكرة السلة، والمحدد اقامتها على صالة الأمير عبد الله الفيصل بالجزيرة.

وأعلن اتحاد السلة عن نتائج الاجتماع التنسيقي الخاص بالمباراة، والذي نتج عنه السماح بدخول 50 فرد من كلا الناديين بكشف مختوم ومعتمد من النادي ويشمل أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء النادي ويكون الدخول بالبطاقة الشخصية.

وقال أشرف توفيق في تصريحات لقناة النادي الأهلي "اتحاد السلة قرر وجهة نظره بحضور 50 شخص فقط من كلا الناديين، هذا القرار ضد النادي الأهلي شكلا وموضوعًا".

وأضاف "الاتحاد أجرى قرعة، وهي من حددت ان المباراة ستقام على صالة النادي الأهلي، لا يصح ان أقوم بمنع شبابي من حضور المباراة، جمهور الزمالك كان حاضرًا بأعداد كاملة في مباراتهم ضد النادي الأهلي في الموسم الماضي".

وتابع "ماذا يعني ان تسمح لي بدخول 50 شخص، وتسمح للزمالك بدخول نفس العديد والمباراة مقامة على ملعبي؟ ما الاستفادة التي عادت على الأهلي بإقامة المباراة على ملعبه؟، أنا لم أشاهد في حياتي ان يمنع نادي جمهوره وأعضائه من حضور مباراة على ملعبه بسبب قرار الاتحاد".

وأردف المدير الفني للنادي الأهلي "نحن سنخوض مباراة الزمالك بحضور 50 شخص فقط، ولكن هو نفس العدد الذي يجب ان يسمح به اتحاد السلة لحضور جمهور الاتحاد عندما يواجه الأهلي في الإسكندرية، لا يجب ان يكون لدينا أكثر من معيار في قراراتنا".

وواصل أشرف توفيق "إذا كان القرار يخص مصلحة الوطن، فمصر فوق الجميع، وأمن البلد على رؤوسنا، لكنني لا أرى سبب صريح لكي تسمح لهذا العدد فقط بالحضور، لماذا لم يتم السماح لعدد أكثر من هذا؟".

وأتم توفيق حديثه "بما أنك حددت هذا العدد في مباراة الأهلي والزمالك، إذا يجب ان يسير هذا القرار على جميع المباريات الجماهيرية حتى نهاية الموسم، حتى يتم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص".

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020