حرارة الجو لم تؤثر على متعة الأداء.. الأهلي ينهي الشوط الأول أمام أسوان بهدفي أجايي والشحات



أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الشوط الأول من مباراة أسوان بهدفين نظيفين أحرزهما جونيور أجايي وحسين الشحات بعرض مميز من جانب لاعبي المارد الأحمر رغم ارتفاع حرارة الجو.

واستضاف فريق أسوان نظيره النادي الأهلي في الثالثة عصر السبت ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري.

الأهلي سيطر منذ الدقيقة الأولى على مجريات المباراة، لاعبو المارد الأحمر استحوذوا على الكرة من أصحاب الأرض بحثًا عن افتتاح الأهداف مبكرًا في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وفي الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول والمباراة، تمكن النيجيري جونيور أجايي من تسجيل أول أهداف اللقاء ليضيف هدفه الثاني هذا الموسم مع المارد الأحمر.

واستغل أجايي الذي نال ثقة السويسري رينييه فايلر في مركز المهاجم كرة نفذها محمد مجدي أفشة من ركلة حرة مباشرة في الجهة اليمنى حولها حمدي فتحي بالكعب أمام أقدامه ليسددها بقوة اللاعب في شباك مسعد عوض معلنًا عن الهدف الأول.

لاعبو فريق أسوان حاولوا التماسك في أرض الملعب وإعادة صفوف الفريق ولكن لاعبي الأهلي كانوا حائط صد أمام محاولاتهم لتهديد مرمى محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر.

وواصل لاعبي الأهلي سيطرتهم على المباراة سواء بالاختراق من العمق أو على الأطراف ولكن أرضية ملعب أسوان السيئة كانت عائقًا للاعبين من انهاء بعض الجمل المهارية لأهداف في شباك أسوان.

وفي الدقيقة 24 من عمر اللقاء تمكن حسين الشحات من إضافة الهدف الثاني للأهلي في المباراة وهدفه الشخصي الثاني في بطولة الدوري بعد أن تابع كرة داخل منطقة الـ 18 بدأت من أقدام حمدي فتحي.

وقام حمدي فتحي بمفاجئة الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن في منتصف المرمى وتصدى مسعد عوض للكرة التي سقطت من بين يديه وتقع أمام جونيور أجايي الذي يسددها ولكن تصطدم في القائم وترتد لحسين الشحات الذي ينهي الجملة بهدف ثاني.

وحاول لاعبو أسوان اختراق دفاعات النادي الأهلي ولكن ثبات الخطف الخلفي للفريق دفع أصحاب الأرض للاعتماد على الكرات الطويلة والتسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن جميعها كانت بدون أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول حاول أحمد عبد الظاهر مهاجم اسوان ولاعب الأهلي السابق مباغتة محمد الشناوي ليسدد كرة قوية على مرمى الأهلي ولكن الشناوي كان لها بالمرصاد ليحافظ على نظافة شباكه.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي من عمر المباراة لاحت فرصة خطرة جديدة للنادي الأهلي من جملة فنية رائعة من الجانب الأيمن بين محمد مجدي أفشة الذي مررها لرمضان صبحي ثم مررها لحسين الشحات الذي أعادها مرة أخرى لرمضان واستغل مهاراته لتفويت الكرة إلى حمدي فتحي المتواجد على حدود منطقة الجزاء ويسدد الكرة ولكن أعلى العارضة.

ومنح محمد الحنفي دقيقتين وقت بدلًا من الضائع للشوط الأول حاول فيهم أسوان تقليص النتيجة باختراق دفاعات الأهلي ولكن دون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

استطلاع الراى


ماذا تنتظر من إدارة الأهلي بعد تأجيل القمة؟
الدوري العام - 2019/2020