بمشاركة جيرالدو.. أنجولا تضع قدما في دور المجموعات لتصفيات كأس العالم



وضع المنتخب الأنجولي قدمًا في دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022 بعد الفوز على جامبيا خارج الأرض بهدف نظيف، في ذهاب الدور التمهيدي.

وشهدت المباراة التي أُقيمت على ملعب باماكو في جامبيا مشاركة جيرالدو دا كوستا، لاعب النادي الأهلي لـ 87 دقيقة في المباراة بعد مشاركته أساسيًا واستبداله لحساب اللاعب يانو قبل 3 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على أحداثها، مع فاعلية هجومية أقوى من المنتخب الأنجولي، وفشل أصحاب الأرض من هز شباك الضيوف.

وأحرز اللاعب هيرنيلسون كارموهدف المباراة الوحيد لصالح المنتخب الأنجولي في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول بعد عرضية من ركلة حرة أسكنها كارمو في الشباك برأسية ضعيفة إلا أن الحارس أوضعها بيده في الشباك.

ومع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شن المنتخب الجامبي سيلًا من الهجمات في محاولة لإدراك التعادل دون جدوى، نظرًا لفشل الخط الهجومي من اختراق الدفاع الأنجولي.

وظهر جيرالدو بمستوى مميز على مدار أحداث المباراة بعد فتح جبهة يمنى قوية ساهم منها في صنع العديد من الهجمات بالتعاون مع الظهير الأيمن.

وبتلك النتيجة سيحتاج المنتخب الأنجولي للتعادل أو تحقيق الفوز أو تفادي الهزيمة بأكثر من هدف نظيف لقاء الإياب الذي سيُقام في أنجولا الأسبوع القادم من أجل تأكيد تأهله للدور المقبل.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020