لاسارتي: تجربتي مع الأهلي أثبتت لي أنه لا يوجد مستحيل



أكد مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي أن تجربته مع القلعة الحمراء أثبتت له أنه لا يوجد أمرًا مستحيلًا في كرة القدم، في إشارة إلى قدرته في قيادة المارد الأحمر للتتويج ببطولة الدوري العام.

وقال لاسارتي في حواره لوسائل الإعلام الأوروجوايانية :"وجدت نفسي في بلد جديد، وثقافة جديدة ولا بد لي من التكيف في وقت قصير جدًا، بدأنا العمل في 28 ديسمبر، كان الفريق تحت منتصف جدول الترتيب، بفارق 15 نقطة عن المتصدر".

وأضاف :"كان لدى الفريق عدد من المباريات المؤجلة، ولكن على الرغم من ذلك لم يراهن علينا أحد، ومع ذلك تمكنا من الحصول على نتائج جيدة، وليس فقط أننا تمكنا من الوصول إلى منافسينا، ولكن انتهى بنا الأمر بفارق واسع عنهم في الصدارة، لقد أظهرت لي هذه التجربة أنه لا يوجد شيء مستحيل".

وأكمل المدرب الأوروجواياني تصريحاته قائلًا :"قد يكون هناك أهداف صعبة للغاية، ولكن لا يوجد مستحيل، كان الفارق كبيرًا، وعلى الرغم من أن نادينا هو نادي كبير جدًا في إفريقيا، إلا أنه كان وقتًا عصيبًا، لأننا اضطررنا إلى التكيف، مع لغة أخرى، وطريقة أخرى في التفكير، وفي النهاية نجحنا بشكل جيد".

وواصل مارتن لاسارتي تصريحاته قائلًا :"عند وصولك إلى بلد جديد، هل تقوم بتكييف طريقتك على أسلوب الفريق أم هل يتعين على اللاعبين التكيف مع أفكارك؟ من الأفضل أن تتكيف عليهم، ولكن دون أن تفقد مبادئك الأساسية، فإذا كنت تحب الشدة، فلن تضطر إلى فقدها، وإذا كنت ترغب في الضغط في أماكن معينة يجب ألا تتوقف عن القيام بذلك".

يُذكر أن مارتن لاسارتي كان قد تولي قيادة النادي الأهلي في شهر يناير الماضي حيث نجح في قيادة الفريق للوصول لمراكز القمة رويدًا رويدًا قبل أن يتمكن المارد الأحمر باقتناص درع الدوري بفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020