منافس الأهلي المحتمل في افريقيا.. «أطلع برة» الساعي لكتابة التاريخ ولماذا الاسم الغريب؟



أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عن مشاركة بطل الدوري المصري الممتاز والوصيف في الدور التمهيدي الأول (الـ 64) في النسخة الجديدة لدوري أبطال افريقيا.

ويواجه النادي الأهلي فريق أطلع برة الجنوب سوداني في حال تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز، أمام -لا قدر الله- في حالة خسارة الفريق الأحمر للقب البطولة واحتلاله المركز الثاني سيواجه فريق داكاداها الصومالي في دور الـ 64.

ويقدم El-Ahly.comتقريرًا عن فريق أطلع برة المنافس المحتمل لمواجهة النادي الأهلي في الدور التمهيدي الأول للبطولة الافريقية الغائبة عن خزائن النادي من عام 2013.

يشارك نادي أطلع برة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال افريقيا بعدما حقق لقب دوري جنوب السودان للمرة الثالثة في تاريخه، حيث انه فاز باللقب من قبل في عامي 2013، و2015.

سبب التسمية

لعل اسم النادي غريبًا على الجمهور المصري، وربما لم يسمع عنه الكثيرين من قبل، لكن ما سبب تسمية النادي بـ "أطلع برة"؟

ترجع سبب التسمية لعام 2011 عندما أصبحت جنوب السودان دولة معترف بها عالميًا، حيث انه تم إطلاق هذا الاسم على الحي المتواجد بالعاصمة جوبا بسبب ان جنود الجيش السوداني كانوا يزورها ليلًا ويطالبون الرجال بالخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح ويقولون لكل شخص منهم "أطلع برة"، وذلك وفقًا لما ذكرته تقارير صحفية سودانية.

مشاركاته الافريقية

شارك نادي أطلع برة مرتين من قبل في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا، المرة الأولى كانت في عام 2014 عندما واجه بيريكوم تشيلسي الغاني لكنه ودع البطولة بعدما خسر ضربات الجزاء الترجيحية وذلك بعد انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل 2/2، بينما كانت المرة الثانية في عام 2017 وواجه فريق القطن الكاميروني وودع البطولة من نفس الدور أيضًا عندما خسر بنتيجة 6/1 في مجموع اللقاءين.

كما شارك النادي الجنوب سوداني في الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الافريقية عام 2016 لكنه ودع أيضًا بعدما خسر أمام فريق بوليس الرواندي بنتيجة 4/3 في مجموع اللقاءين.

ملعب الفريق

يلعب فريق أطلع برة مبارياته على ملعب "جوبا" والذي يتسع لـ 12 ألف متفرج، ويعد هو الملعب الأساسي أيضًا لفريق الهلال جوبا.

طالع أيضًا:

تعرف على طريق الأهلي حتى الوصول لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

ليس من بينهم الأهلي.. الكاف يستثني 3 أندية فقط من دور الـ 64 لدوري أبطال افريقيا

مواعيد مباريات الدور التمهيدي الأول والثاني للنسخة الجديدة من دوري أبطال افريقيا

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020