علي درويش لـ El-Ahly.com: ستاد القاهرة يعود لاستضافة المباريات في شهر أكتوبر



كشف علي درويش، رئيس هيئة ستاد القاهرة أن الملعب سيكون جاهزًا لاحتضان المباريات من جديد مع مطلع شهر أكتوبر المقبل على أقصى تقدير، وذلك بسبب بعض الأعمال الفنية في أرضية الملعب.

وكان ستاد القاهرة قد احتضن 10 مباريات في كأس الأمم الإفريقية من بينهم 5 مباريات في دور المجموعات و4 في الأدوار الإقصائية بجانب مباراة نهائي البطولة التي أُقيمت أمس الجمعة.

وأكد علي درويش في تصريحاته لـ El-Ahly.comأن أرضية ملعب ستاد القاهرة تعمل في الوقت الحالي بالنظام الحديث، وهو تغيير العشب مرتين في العام، بحيث تكون الأولى في الشتاء والأخرى في الصيف.

وقال درويش في تصريحاته الخاصة :"نأمل الآن في استكمال بعض الأعمال في ستاد القاهرة التي لم تنتهِ حتى الآن بسبب استضافة كأس الأمم الإفريقية"، مُضيفًا :"الملعب ظهر بشكل رائع، ووزارة الرياضة تعمل على استنساخه في بقية الملاعب".

وأكمل :"من المفترض أن أرضية الملعب كان يتم تغييرها للعشب الصيفي قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، ولكن اللجنة الأجنبية فضلّت الاستمرار به للحاق باستضافة مباريات البطولة".

وتابع درويش في تصريحاته لـ El-Ahly.com:"العشب الأن يجب تغييره وزرع العشب الصيفي، على أن يتم إيقاف اللعب عليه لأسبوعين أو أكثر قليلًا في الشتاء من أجل زرع العشب الشتوي، وذلك من أجل أن تظهر أرضية الملعب خضراء اللون طوال الموسم".

ونفى علي درويش علمه باستضافة ملعب ستاد القاهرة لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في شهر سبتمبر المقبل على حد تصريح أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق.

وأتم علي درويش تصريحاته قائلًا :"جاهزية الملعب لاستقبال المباريات ؟ شهر أكتوبر على حد أقصى"، قبل أن يضيف :"الأهم الآن بالنسبة لنا أن يكون الملعب جاهزًا لاستضافة مباريات الموسم المقبل، وبطولة إفريقيا للشباب التي ستنطلق في مصر بشهر نوفمبر".

يُذكر أن ملعب ستاد القاهرة كان قد توقف عن استقبال المباريات منذ شهر مارس عام 2018، قبل أن تنطلق أعمال الصيانة به مع مطلع شهر أغسطس من العام نفسه، ليعود بعدها لاستقبال المباريات بافتتاح كأس الأمم الإفريقية الشهر الماضي.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020