تاريخ مواجهات الجزائر ونيجيريا بكأس الأمم.. ركلات الترجيح تنصف النسور وخماسية من الثعالب لن تنسى



ينتظر عشاق الكرة الإفريقية على وجه الخصوص والعالمية على وجهٍ عام انطلاق مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي ستقام على مدار يوم واحد هو الأحد المقبل.

وكانت مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية قد انتهت أمس الخميس وأسفرت عن تأهل 4 منتخبات للدور نصف النهائي، بعد 4 مباريات قوية.

وتغلب المنتخب السنغالي بهدف نظيف على نظيره البنيني، وفاز المنتخب النيجيري على نظيره الجنوب إفريقي بهدفين لهدف، فيما تغلب المنتخب الجزائري بركلات الترجيح 4/3 على كوت ديفوار، بينما اكتسح المنتخب التونسي بثلاثة أهداف نظيفة على مدغشقر.

ويواجه المنتخب النيجيري نظيره الجزائري في التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل على ملعب ستاد القاهرة في المباراة الثانية والأخيرة من الدور نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من تلك المواجهة الفائز من لقاء السنغال أمام تونس بالمباراة النهائية.

ويستعرض El-Ahly.comتاريخ مباريات المنتخب النيجيري أمام نظيره الجزائري في كأس الأمم الإفريقية، وذلك وفقًا لما نشره الاتحاد الإفريقية لكرة القدم من احصائيات عن تلك المواجهات.

وجاءت نتائج مواجهات الجزائر ونيجيريا على النحو الآتي:

المباراة الأولى:

أقيمت في 22 مارس 1980 بنهائي كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها نيجيريا، حيث تغلب النسور الخضراء على الجزائر بثلاثة أهداف دون رد

المباراة الثانية:

أقيمت في 10 مارس عام 1982 بدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي استضافتها ليبيا، حيث فاز المنتخب الجزائري على نيجيريا بهدفين مقابل هدف.

المباراة الثالثة:

أقيمت في 11 مارس عام 1984 بدوري المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي استضافتها كوت ديفوار، حيث تعادل المنتخبان الجزائري والنيجيري بدون أهداف.

المباراة الرابعة:

أقيمت في 23 مارس 1988 بنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها المغرب، حيث تعادل المنتخبان بهدف لمثله قبل أن يفوز المنتخب النيجيري بركلات الترجيح بنتيجة 9/8.

المباراة الخامسة:

أقيمت في 2 مارس عام 1990 بدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي استضافتها الجزائر، حيث اكتسح محاربو الصحراء المنتخب النيجيري بخماسية مقابل هدف.

المباراة السادسة:

أقيمت في 16 مارس عام 1990 في نهائي البطولة ذاتها -استضافتها الجزائر-، حيث كرر المنتخب الجزائري فوزه على نسور نيجيريا بهدف نظيف.

المباراة السابعة:

أُقيمت في 21 يناير عام 2002 بدور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مالي، حيث فاز المنتخب النيجيري على نظيره الجزائري بهدف نظيف.

المباراة الثامنة:

أقيمت في 30 يناير 2010 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس الأمم الإفريقية التي استضافتها أنجولا، حيث كرر المنتخب النيجيري فوزه على ثعالب الصحراء بهدف نظيف.

وبتلك الإحصائية يكون المنتخبان قد تواجها في 8 مباريات فاز كلًا منهما في 3 لقاءات وتعادلا في مثلهما مع ترجيح ركلات الترجيح كفة النسور في إحدى تلك الركلات، وأحرز محاربو الصحراء 9 أهداف بفارق هدف عن النسور.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019