أبو تريكة: أحب القلوب الحارة والحظ لا يأتي للكسالى.. عقدوا العزم أن تحيا الجزائر



أشاد محمد أبو تريكة، لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق بالروح التي خاض بها لاعبو المنتخب الجزائري مواجهة كوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية.

وكان المنتخب الجزائري قد تمكن من التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وذلك بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق في 120 دقيقة بثالث مباريات دور ربع النهائي من البطولة، والتي أُقيمت على ملعب ستاد السويس.

بالروح والدم ودموع بونجاح.. الجزائر في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية على حساب كوت ديفوار

وقال أبو تريكة خلال تحليله للمباراة على قناة بي ان سبورتس :"دائمًا أقول أن الكرة لعبة الرجال، واليوم لاعبو الجزائر أعطونا درسًا، فأنا أحب القلوب الحارة واللاعبين الذين يلعبون بقلوبهم".

وأضاف :"اليوم لاعبو الجزائر لعبوا بقلبهم، اللاعبين والمدربين يبكون، هذه الدموع ليست سهلة، هذه الدموع تأتي بالتضحية والعمل، وربنا دائمًا يكافئ من يجتهد في عمله ويعمل بإخلاص".

وأكمل :"اليوم اللاعبين عقدوا العزم على أن تحيا الجزائر – جزء من نشيد الجزائر-، عندما تكون قد لعبت 120 دقيقة وتؤدي بهذه الروح يجب أن أقول لك "تسلم"، لقد فعلوا كل شيء ممكن في المباراة".

وتابع أبو تريكة قائلًا :"إذا كان هناك تكتيك ولا توجد روح "انسى أن تفعل شيئًا"، لقد شاهدنا عدنان قديورة يرتمي بجسده أمام فرصة لكوت ديفوار وكأنه ينتحر مقابل ألا يسكن هدفًا شباك فريقه".

وواصل :"الكرة دائمًا تذهب لمن يجتهد، الحظ لا يأتي للكسالى، الكرة تذهب للمجتهدين والرجال، والجزائر لديها مقومات الفوز بالبطولة، الجزائر لم تكن مرشحة قبل البطولة لنيل اللقب، ولكن مع مجريات البطولة أصبحوا المرشحين".

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019