نيجيريا تنهي مغامرة جنوب إفريقيا وتتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية



أنهى المنتخب النيجيري مغامرة نظيره الجنوب إفريقي في بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك بعد التغلب عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد القاهرة في ربع نهائي البطولة.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على أحداثها مع فاعلية وخطورة أكبر من المنتخب النيجيري على مجرياتها، مع تهديد دائم ملحوظ من البافانا بافانا.

وتمكن المنتخب النيجيري من افتتاح النتيجة مبكرًا عن طريق اللاعب صامويل تشوكيزي، جناح فياريال الإسباني وذلك بعد عرضية متوسطة المستوى استغلها اللاعب وأعلن تقدم النسور الخضراء.

وفي الدقيقة 71 تمكن المنتخب الجنوب إفريقي من إحراز هدف التعادل من رأسية بالونية من اللاعب بونجاني زونجو، إلا أن فرحة البافانا بافانا توقفت سريعًا.

وألغى حكم اللقاء الهدف فور تسجيله بداعي التسلل، إلان تقنية الفيديو تدخلت للمرة الثالثة في البطولة والأولى في المباراة، إلا أن التدخل هذا المرة كان إيجابيًا للمرة الأولى وقرر احتساب الهدف بعد ثبوت ارتطام الكرة بجسد إيجالو، لاعب نيجيريا قبل توجهها إلى زونجو الذي أسكنها الشباك.

ومع ترقب الجميع لوصول المباراة إلى الأشواط الإضافية، تمكن المنتخب النيجيري من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 87عن طريق اللاعب ويليام إيكونج بعد خطأ فادح من الحارس ويليامز.

وبتلك النتيجة، يضرب المنتخب النيجيري موعدًا في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية مع الفائز من مباراة الجزائر أمام كوت ديفوار المقرر لها غدًا الخميس.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019