أول استخدام للـ VAR في تاريخ كأس الأمم الإفريقية



ظهر الاستخدام الأول لتقنية الفيديو في تاريخ كأس الأمم الإفريقية في مباراة المنتخب السنغالي أمام نظيره البنيني، وذلك في حالة الغاء هدف ساديو ماني، لاعب أسود التيرانجا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية تطبيق تقنية الفيديو في البطولة بدءًا من دور ربع النهائي الذي ينطلق اليوم.

ويواجه المنتخب السنغالي مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الدفاع الجوي نظيره البنيني في أولى مباريات دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وفي الدقيقة 54 من عمر اللقاء حصل المنتخب السنغالي على ركلة حرة غير مباشرة تم تنفيذها بعرضية داخل منطقة الجزاء لتلمس رأس أحد لاعبي أسود التيرانجا وتتحول إلى ساديو ماني الذي أسكنها الشباك.

ولم تدم فرحة ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي سوى لبضع ثواني، حيث قام الحكم الجزائري مصطفى غربال بإلغاء الهدف بداعي التسلل قبل أن تؤكد تقنية الفيديو صحة القرار.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد قام بتغيير الشركة التي تصدر أجهزة تقنية الفيديو للكاف قبل انطلاق كأس الأمم، وذلك بعد الأزمة التي نشبت في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد بسبب تعطل التقنية.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019