شطة: مدغشقر الحصان الأسود لأمم إفريقيا و90% من لاعبي مصر غير مؤهلين للمشاركة بالبطولة



تحدثعبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، عن أداء المنتخب المصري في البطولة التي تقام منافساتها في مصر.

وقال شطة في تصريحات إذاعية لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة أن اختصاص عمل هذه اللجنة هو إعداد تقرير فني شامل لهذه البطولة من الناحية التنظيمية والتحكيمية والإدارية وتقييم كامل لها خاصة أن هذه البطولة لأول مرة تنظم ب٢٤ منتخب.

وأضاف شطة أن هناك دراسة للحالة الفنية لجميع الفرق المشاركة في البطولة والمنتخبات التي صعدت لأدوار متقدمة كمنتخب بنين وجنوب افريقيا ومدغشقر وخروج أفضل ثلاثة منتخبات على مستوى القارة وهم مصر وغانا والكاميرون وكل منهم حصد عدد من البطولات من قبل.

وأوضح أن خروج مصر من دور ال١٦ يرجع إلى عناد الجهاز الفني بقيادة أجيري على ضم لاعبين لا يستطيعون تحقيق مراكز متقدمة في البطولة ولم يكن هناك اعتراض من قبل الجهاز المعاون لأجيري ومشاركة لاعبين محترفة 90% منهم ليس لديهم قدرات تؤهلهم للمشاركة مع المنتخب في ظل وجود لاعبين محللين جيدين لم يشاركوا

وقال رئيس اللجنة الفنية ببطولة كأس الأمم الأفريقية إن تم اطلاق على منتخب مدغشقر لقب الحصان الأسود حيث إنه منتخب مبهر استطاع أن يحقق نتائج جيدة ومنتخب الجزائر قدم أفضل كرة قدم حتى الآن في البطولة، ومنتخب جنوب افريقيا بدأت بطريقة ضعيفة ثم ارتفع مستواها.

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020