مباراة الأهداف الضائعة.. زيمبابوي وأوغندا يكتفيان بالتعادل في واحدة من أجمل مواجهات كأس الأمم



اكتفى المنتخب الزيمبابوي بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق أمام نظيره الأوغندي في المباراة التي أُقيمت في افتتاحية الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد القاهرة رائعة المستوى وسط كمية مهولة من الفرص الضائعة من قبل الفريقين، خاصةً في الشوط الثاني.

وتقدم المنتخب الأوغندي في النتيجة عن طريق اللاعب إيمانويل أوكوي في الدقيقة 12 بعدما استثمر كرة ارتدت من يد الحارس شيجوفا ليضع أبناء المدرب ديسابر في المقدمة سريعًا.

وبعد تقدم المنتخب الأوغندي عن طريق اللاعب إيمانويل أوكوي شن المنتخب الزيمبابوي العديد من الهجمات جاءت أبرزها في الدقيقة 22 عن طريق القائد نوليدج موسونا.

وأرسل خاما بيليات كرة عرضية متوسطة الارتفاع داخل منطقة الجزاء استلمها موسونا وقام بدوران أمام الدفاع قبل أن يصوبها قوية بتسرع شديد لتعلو العارضة.

وفي الدقيقة 40 نجح خاما بيليات من إدراك هدف التعادل بعد هجمة منظمة على الجبهة اليسرى تخللتها عدة تمريرات قصيرة توغل بعدها أوفيدي كارورو على الجهة اليسرى ليرسل بعدها كرة عرضية متقنة سجلها خاما بيليات مباشرةً في المرمى.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الزيمبابوي إحراز الهدف الثاني بعدما توغل خاما بيليت في الجهة اليسرى من دفاع المنتخب الاوغندي وثم منطقة الجزاء ليخرج حارس اوغندا من اجل اغلاق الزاوية القريبة ليلعب كرة عرضية أرضية لزميله موسونا الذي تمركز في منقطة الستة امتار.

ووصلت الكرة لقائد متخب زيمبابوي لينتظر الجميع هدف ثاني للمنتخب الأصفر ولكن تصويبه موسونا اتجهت صوب العارضة لتعود وتضيع فرصة هدف هي الأبرز والاسهل في خلال البطولة.

وفي الدقيقة 69 شكّل المنتخب الزيمبابوي هجمة منظمة من الجهة اليمنى تم إرسالها بعرضية داخل منطقة الجزاء ليصوبها اللاعب إيفانس روزيكي مباشرةً.

الكرة قابلها تصدي سريع من دينيس أونيانجو حارس مرمى أوغندا إلا أن قوتها منعته من إبعادها بشكل مباشرةً، حيث توجهت في طريقها إلى الشباك إلا أنها توقف على خط المرمى قبل أن يعود أونيانجو لإبعادها من جديد.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد المنتخب الأوغندي إلى النقطة الرابعة في المركز الأول مؤقتًا بالمجموعة في انتظار مباراة مصر والكونغو الديموقراطية، فيما حصد المنتخب الزيمبابوي النقطة الأولى له في البطولة.

استطلاع الراى


نتيجة مباراة الجونة والزمالك بالدوري
الدوري العام - 2019