الصحف العالمية تبرز خبر طرد وردة من معسكر الفراعنة



تناولت العديد من الصحف والمواقع الرياضية العالمية خبر إستبعاد لاعب المنتخب المصري وفريق باوك اليوناني عمرو وردة من تشكيلة المنتخب المصري المشاركة في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر .

وجاء قرار هاني أبو ريدة رئيس الأتحاد المصري بالتشاور مع خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري، بعد الفضائح الجنسية التي ضربت اللاعب في الفترة الأخيرة، والتي بدأت من خلال عارضة الأزياء المصرية الأنجليزية ميرهان كيلير .

وجاء إستبعاد وردة قبل ساعات قليلة من مواجهة المنتخب المصري في الجولة الثانية أمام منتخب الكونغو الديقراطية، ضمن منافسات المجموعة الأولي في البطولة التي تنظمها مصر علي أرضها .

 

وفيما يلي بعضاٌ مما تناولته الصحف العالمية عن الأزمة

 

ماركا الأسبانية : مصر أجيري أرسلت وردة للمنزل بسبب التحرش الجنسي

 

وأبرزت الصحيفة الأسبانية إلي أن المنتخب المصري الذي يضم كلا من خافيير أجيري وميشيل سلجادو في الطاقم الفني، قد وافق بعد التشاور مع الأتحاد المصري لكرة القدم علي طرد اللاعب المصري عمرو وردة من معسكر المنتخب قبل ساعات من مباراة المنتخب أمام الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا .

وأشارت الصحيفة إلي أن محادثات لاعب باوك اليوناني علي وسائل التواصل الأجتماعي والرسائل الغير لائقة للعديد من النساء كانت السبب الرئيسي وراء قرار طرد اللاعب، ليكمل المنتخب المصري البطولة المقامة حاليا علي أرضه بـ22 لاعبا فقط .

 

إل موندو الأسبانية : إستبعاد وردة من المنتخب المصري بسبب حالة من التحرش الجنسي

 

أعلن اليوم الأربعاء الأتحاد المصري لكرة القدم إستبعاد اللاعب عمرو وردة لاعب باوك اليوناني من قائمة المنتخب المصري بسبب الأتهامات العديدة بالتحرش الجنسي التي طالت اللاعب، مستخدما شبكات التواصل الأجتماعي .

 

وتعتبر هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها إتهام اللاعب بالتحرش الجنسي، حيث أن كانت له واقعة سابقة في فريق فيرينسي البرتغالي بعد أن حاول التحرش بإثنين من زوجات زملائه اللاعبين، ليقرر الفريق البرتغالي إنهاء عقده بعد أيام قليلة من التعاقد .

 

ديلي ميل البريطانية : طرد وردة زميل مو صلاح بسبب رسائل عدوانية وغير لائقة لبعض النساء

 

طرد عمرو وردة لاعب المنتخب المصري من تشكيلة المنتخب المشارك والمضيف لبطولة أمم أفريقيا، بسبب رسائل غير لائقة وعدوانية قام بإرسالها وتم فضحها عبر عارضة الأزياء المصرية الأنجليزية ميرهان كيلير، والتي أكدت فيما بعد أنها تلقت العديد من الرسائل من بعض النسائ تؤكد وصول رسائل إليها من قبل نفس اللاعب .

أصبح سوء التصرف من قبل وردة هو الموضوع الأكبر أهمية في مصر حاليا، بعدما إستخدم شبكات التواصل الأجتماعي للتحرش بالنساء، ليقرر هاني أبوريدة رئيس الأتحاد المصري طرد اللاعب بعد التشاور مع الجهاز الفني وأن القرار يتماشي مع إنضباط الفريق وإلتزامه وتركيزه .

 

بي بي سي البريطانية : عمرو وردة أرسل إلي المنزل لأسباب تأديبية

 

أعلن الأتحاد المصري لكرة القدم إرسال لاعبه عمرو وردة إلي المنزل للحفاظ علي الأنضباط والألتزام والتركيز، وجاء القرار لأسباب تأديبية بعد إرسال اللاعب لبعض الرسائل للعديد من النساء، بعد التشاور مع الطاقم الفني والأداري للمنتخب المصري .

 

ذا صن البريطانية : طرد مهاجم مصر عمرو وردة من كأس الأمم الأفريقية

 

طرد عمرو وردة مهاجم المنتخب المصري من تشكيلة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية وسط مزاعم من التحرش الجنسي تجاه العديد من النساء، وتم إزالة إسم زميل محمد صلاح من تشكيلة مصر قبل ساعات من مواجهة الكونغو، بعد أن شارك بديلا خلال المواجهة الأولي أمام زيمبابوي .

وزعمت عارضة أزياء مصرية بريطانية إلي أنه إستقبلت العديد من الرسائل عبر " إنستجرام " و " واتساب " وصفت بأنها غير لائقة وعدوانية، قبل أن تنشر رسائل إستقبلتها من نساء أخري يؤكدن تعرضهم للتحرش من قبل نفس اللاعب .

وظهرت لقطات جديدة علي " تويتر " من الرسائل ومقاطع الفيديو تخص وردة أيضا، ليصبح الأمر ثصة رئيسية في مصر، لتيدخل الأتحاد المصري لكرة القدم ويقرر إستبعاد اللاعب من تشكيلة المنتخب، ليضطر المنتخب المصري لأكمال البطولة بـ22 لاعبا فقط .

 

جازيتا ديلو سبورت الأيطالية : مصر تطرد وردة بسبب هاتف التحرش الجنسي

 

الطرد من كأس الأمم الأفريقية هو المصير المحزن للاعب عمرو وردة صاحب الـ25 عاما لاعب باوك اليوناني والمنتخب المصري، وهي البطولة التي تنظمها بلده .

تعرض وردة للكثير من السخرية العامة، بعدما قامت فتاة تعرف عليها اللاعب مؤخرا علي مواقع التواصل الأجتماعي بنشر مقاطع فيديو جنسية قام وردة بإرسالها إليها، مطالبا إياها بأن تقوم بنفس الأمر له .

وقام الأتحاد المصري لكرة القدم علي الفوز بالتحقيق في الأمر والتشاور مع الجهاز الفني للمنتخب المصري قبل إصدار قرار طرد اللاعب، من أجل الحفاظ علي حالة الأنضباط والتركيز لمعسكر المنتخب المصري .

 

كاليتشيو ميركاتو الأيطالي : أخبار مدوية في كأس الأمم .. مصر تطرد وردة بسبب مضايقات جنسية علي الأنترنت

 

قرر الأتحاد المصري لكرة القدم بعد التشاور مع المدرب خافيير أجيري طرد لاعب وسط فريق باوك اليوناني عمرو وردة من معسكر المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر .

وجاء قرار الطرد بعدما إتهمت عارضة أزياء اللاعب بأنه أرسل إليها رسائل عدوانية وغير مناسبة علي مواقع التواصل الأجتماعي، قبل أن تنشر رسائل نساء أخري أكدوا لها فيها أنهم تعرضوا أيضا للتحرش من قبل نفس اللاعب .

 

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019