بوروندي.. حينما ينافس الصغار بطموح الأبطال



أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العرس الأفريقي الذي تتطلع إليه الجماهير العاشقة لكرة القدم على مستوى العالم، البطولة الأفريقية التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا.

ويقدم El-Ahly.com تقريرًا مفصلًا عن المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية الأضخم التي تقام كل عامين، حيث تستضيف 4 مدن مصرية النسخة الحالية من البطولة بعد قرار الكاف بسحب شرف التنظيم من الكاميرون.  

ويستعرض  El-Ahly.comبعض التفاصيل الخاصة بالمنتخب البوروندي الذي يشارك في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخب غينيا، مدغشقر، نيجيريا.

تاريخ المنتخب

منتخب بوروندي لكرة القدم ملقب بالسنونو وهو المنتخب الوطني في بوروندي ويديره اتحاد بوروندي لكرة القدم، ولم يسبق للفريق وأن تأهل إلى نهائيات أو كأس الأمم الأفريقية.

أول مباراة دولية خاضها المنتخب البوروندي كانت أمام أوغندا عام 1964 وانتهت بهزيمة بوروندي بنتيجة 7-5، فيما كانت أكبر هزيمة تلقاها المنتخب البوروندي كانت أمام الكونغو بنتيجة 8-صفرعام 1977.

إنجازات المنتخب

تأهل منتخب بوروندي، خلال هذه النسخة يعد الأول في تاريخه لكأس أمم إفريقيا منذ تأسيس الاتحاد البوروندي لكرة القدم عام 1948،

منتخب بوروندي احتل المركز 139 في تصنيف "فيفا"، فيما أعلى تصنيف حققه المنتخب كان 96 عالميًا وذلك عام 1993.

مشوار التصفيات

تأهل المنتخب البوروندي لكأس أمم إفريقيا 2019 وصيفًا عن المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط خلف منتخب مالي الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة بعدما أطاح بمنتخب الجابون عقب التعادل معه في الجولة الأخيرة من مرحلة التصفيات.

أبرز اللاعبين

أعلن الجهاز الفني لمنتخب بوروندي، بقيادة أوليفييه نيونجيكو قائمة الفريق استعدادًا لبطولة أمم افريقيا 2019 والتي ضمت 23 لاعبًا.

سايدو بيراهينو، لاعب المنتخب البوروندي ونجم فريق ستوك سيتي الإنجليزي، يعد أحد أبرز نجوم المنتخب البوروندي والذي يعول عليه الجماهير الكثير في مشوار الفريق في البطولة.

 

المدير الفني

أوليفييه نيونجيكو، مدرب المنتخب البوروندي بدأ مسيرته التدريبية الاحترافية في عام 2008، مع عدد من فرق الدوري المحلي البوروندي.

قبل أن يتألق في الدوري ليتولى قيادة المنتخب البوروندي، وتمكن من قيادته لتحقيق إنجاز كبير بالتأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ.

  

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019