مدرب نيجيريا يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس الأمم ويستبعد النسور الخضراء



أكد جيرنوت روهر، المدير الفني للمنتخب النيجيري أن النسور الخضراء ليسوا هم المرشح الأول للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، مُشيرًا إلى أن مصر تعد أحد المرشحين للفوز باللقب خاصةً وأن البطولة على ملاعبها ووسط جماهيرها.

وقال روهر في تصريحات لموقع جول العالمي :"لسنا المرشحين المفضلين للفوز باللقب، والمرشح هو مصر لأن البطولة في بلدهم، والفريق رقم واحد في أفريقيا هو السنغال، ثم تونس".

وأضاف المدرب الألماني قائلًا :"نحن في المركز الثالث في التصنيف الشهري للفيفا عن إفريقيا، لذا يجب أن نذهب إلى نصف النهائي، الآن نركز على المباراة الأولى ضد بوروندي، ثم سنرى كيف يمكننا أن نستمر في مشوارنا".

وتابع :"بالطبع، علينا أن نتأهل من مجموعتنا، سيكون الهدف المثالي هو احتلال المركز الأول حتى نتمكن من البقاء في الإسكندرية، ولكن سيكون الأمر صعبًا، خصومنا فرق جيدة".

وأكمل روهر قائلًا :"تجربة كأس العالم الماضية كانت مهمة للغاية، فلدينا 15 لاعبًا حاليًا شاركوا في تلك البطولة العام الماضي، ويعرفون مدى ارتفاع مستوى كرة القدم الدولية".

وواصل :"لقد تعلمنا الكثير في كأس العالم، وكنا أصغر فريق في كأس العالم وأعتقد حتى الآن، ما زلنا أصغر فريق، ولسوء الحظ ، ليس لدينا فيكتور موسى لكن قائدنا أوبي ميكيل عاد، ولاعبونا الشباب يحتاجون أيضًا إلى دليل، الخليط بين الشباب والتجربة مهمًا للغاية".

وتستضيف 4 مدن مصرية بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، حيث يشارك في تلك البطولة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

ويقع المنتخب النيجيري في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية رفقة منتخبات بوروندي وغينيا ومدغشقر، حيث يستضيف ملعب الإسكندرية مباريات تلك المجموعة.

استطلاع الراى


نتيجة مباراة الجونة والزمالك بالدوري
الدوري العام - 2019