مواجهات سابقة لا تُنسى لمصر مع منافسيها في مجموعة النسخة الحالية


يدخل المنتخب المصري منافسات بطولة الأمم الأفريقية بحثا عن اللقب الثامن عندما ينافس الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي ضمن المجموعة الأولى.

ويقدم El-Ahly.com تاريخ مواجهات المنتخب المصري مع منافسيه بالمجموعة الأولى لا ينساها الجمهور المصري.

الكونغو الديمقراطية "زائير"

9 مارس 1974

ستاد القاهرة

مواجهة مصر وزائير بنصف نهائي الأمم الأفريقية

الكونغو الديمقراطية أو زائير كما كان تعرف في الفترات الماضية، المواجهة التاريخية التي لن ينساها المصريون، في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر 1974.

تقدم المنتخب المصري بهدفين دون رد قبل أن يعود منتخب زائير في النتيجة وفي الدقيقة 72 يخطف هدف الفوز القاتل ليتأهل لنهائي البطولة قبل أن يهزم منتخب زامبيا بعد إعادة المباراة.

3 فبراير 2006

ستاد القاهرة

مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية في ربع نهائي الأمم الأفريقية

كانت مواجهة الكونغو الديمقراطية بوابة المنتخب المصري للعبور إلى نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة 4/1 أحرز للفراعنة حسام حسن وعماد متعب وأحمد حسن هدفين.

منتخب أوغندا

مباراة تاريخية جمعت منتخب مصر والمنتخب الأوغندي في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية 1962 التي أقيمت بأثيوبيا والتي حققت لقبها أيضا.

18 يناير 1962

ملعب هيلي سيليزي، أديس أبابا

مواجهة مصر وأوغندا بنصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية

حقق المنتخب المصري الفوز بنتيجة 2/1 عن طريق بدوي عبد الفتاح وصالح سليم غير أن المنتخب المصري خسر اللقب أمام أثيوبيا بنتيجة 4/2 بعد نهاية اللقاء بالتعادل 2/2 وكان المنتخب المصري متقدما حتى الدقيقة 84.

منتخب زيمبابوي

قد تكون مواجهة مصر وزيمبابوي التاريخية ليست في بطولة الأمم ولكنها مباراة لن تمحى أبدا حيث كانت ضمن مباريات تصفيات بطولة كأس العالم 1994.

28 فبراير 1993

ستاد القاهرة

تصفيات بطولة كأس العالم 1994

المنتخب المصري يدخل اللقاء باحثا فقط عن الفوز للصعود إلى التصفيات النهائية، المنتخب الزيمبابوي يفاجىء الجميع بالتقدم بهدف في الدقائق الأولى من اللقاء.

أدرك المنتخب المصري التعادل من ضربة جزاء نفذها أشرف قاسم ثم أضاف حسام حسن الهدف الثاني وهدف الفوز والعبور للتصفيات النهائية.

حدثت أزمة داخل الملعب بعد تعرض مدرب زيمبابوي لطوبة طائشة ليقرر الإتحاد الدولي "الفيفا" إعادة اللقاء في ارض محايدة ويختار ليون لهذه المناسبة وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويفقد المنتخب فرصة المنافسة على الصعود لكأس العالم.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019