الأهلي يوضح حقيقة تهديده بـ «الانسحاب» من الدوري


أوضح شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، أن مجلس إدارة القلعة الحمراء سيُقدم شكوى لمركز التسوية والتحكيم قبل التوجه للاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية كآخر الخطوات التصعيدية أمام اتحاد الكرة..

وقال شريف خلال تصريحاته لقناة صدى البلد :"الأهلي مسئول أمام الجميع للحفاظ على حقوق النادي، كما أن هناك موقف جماعي من جانب الأندية، فهناك 9 أندية أرسلوا مذكرة يطالبون بإلغاء الهبوط في الدوري، لكن لا أحد يريد إلغاء المسابقة".

ونفى شريف فؤاد أن يكون النادي الأهلي قد لوّح بالانسحاب من مسابقة الدوري العام في بياناته السابقة، قائلًا :"لم نعلن أننا سوف ننسحب، قلنا أننا لن نستكمل، وهذا لا يعني أننا نلوح بالانسحاب".

وأضاف :"الأهلي متوقف حتى يتم حل الأزمة، لم نذكر في أي وقت كلمة انسحاب، نحن فقط نمتنع عن خوض أي مباراة لحين الوقوف على مسافة واحدة مع باقي الأندية المتنافسة".

يُذكر أن النادي الأهلي قد أعلن رفضه القاطع عن استمرار مسابقة الدوري لما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنتهي في 19 يوليو المقبل، مطالبًا انهاء المسابقة وفقًا لقواعد تكافؤ الفرص قبل انطلاق البطولة.

وكان النادي الأهلي قد قرر مساء السبت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا ضد اتحاد الكرة؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة.

وأوضح الأهلي أنه سيتخذ كافة درجات الإجراءات القانونية مرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

الأهلي يعلن اللجوء لمركز التحكيم والفيفا والمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة كان قد أعلن مساء اليوم الأحد موعد مؤقت انتهاء مسابقة الدوري العام، حيث قرر انهاء المسابقة مع نهاية شهر يونيو المقبل، على أن يصدر قراره النهائي غدًا الإثنين.

اتحاد الكرة يعلن موعد نهاية الدوري العام

استطلاع الراى


بعد استبعاد عمرو وردة من المنتخب
الدوري العام - 2019