جلسة ثلاثية بين الخطيب وهاني أبو ريدة وأشرف صبحي


متابعة محمد الدكر

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة جلسة مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في مركز التعليم المدني التابع للوزارة.

ويناقش وزير الرياضة مع الخطيب أزمة انسحاب الأهلي من بطولة الدوري والبيان الذي صدر من قبل المجلس الأحمر في الساعات الماضية والخاص بالتصعيد ضد مجلس الجبلاية.

من جانبه، أكد أحمد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة انضمام هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد للجلسة التي تجمع أشرف صبحي مع محمود الخطيب، دون الكشف عن اسم الأخير.

يُذكر أن النادي الأهلي قد أعلن رفضه القاطع عن استمرار مسابقة الدوري لما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنتهي في 19 يوليو المقبل، مطالبًا انهاء المسابقة وفقًا لقواعد تكافؤ الفرص قبل انطلاق البطولة.

وكان النادي الأهلي قد قرر مساء أمس السبت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا ضد اتحاد الكرة؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة.

وأوضح الأهلي أنه سيتخذ كافة درجات الإجراءات القانونية مرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

الأهلي يعلن اللجوء لمركز التحكيم والفيفا والمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة كان قد أعلن مساء اليوم الأحد موعد انتهاء مسابقة الدوري العام، حيث قرر انهاء المسابقة مع نهاية شهر يونيو المقبل.

اتحاد الكرة يعلن موعد نهاية الدوري العام

استطلاع الراى


بعد استبعاد عمرو وردة من المنتخب
الدوري العام - 2019