الأهلي يكشف: هذا ما حدث بين الخطيب وأبو ريدة. و9 أندية تدعونا للانضمام لهم


أكد شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي أن مجلس إدارة القلعة الحمراء لم يهدد بالانسحاب من مسابقة الدوري، مُشيرًا إلى أن هناك 9 أندية طالبت الأهلي بالانضمام لهم في مذكرة سيتم تقديمها لاتحاد الكرة.

وقال فؤاد في تصريحات لقناة ام بي سي مصر :"9 أندية بقيادة الداخلية كتبوا مذكرة يطالبوا بإلغاء الهبوط أو الغاء الدوري ويطالبوا الأهلي للانضمام لتلك المجموعة".

وأضاف :"الأهلي يحرص على حماية حقوق النادي وجماهيره وعدم الاضرار باي مؤسسة أخرى، ولكن اتحاد الكرة الزم نفسه بخطاب أرسله للفيفا أنه سوف ينتهي من الموسم المحلي يوم 30 يونيو ويفتح القيد يوم 1 يوليو".

وأكمل :"أبو ريدة اجتمع بالخطيب في جلسة ودية جاءت بالصدفة في إحدى إفطارات رمضان واقترح عليه استكمال الدوري بدون الدوليين والخطيب قاله له "أرجو اتخاذ القرار الذي فيه الصالح العام" ".

وواصل :"في اليوم التالي اتحاد الكرة أصدر بيانًا أكد خلاله أنه سيستطلع رأي الأندية في استكمال الدوري بدون الدوليين، ولكن في اليوم التالي لجنة المسابقات قالت أنها ستكمل الدوري بصورة طبيعية".

وتابع :"أؤكد لكم أن الأهلي لن ينسحب من الدوري، كنا دقيقون في انتقاء الكلمات وأكدنا أننا "لن نستكمل"، وعمومًا الأهلي لديه من الخطوات الكثير والكثير كي يتخذها".

وكان النادي الأهلي قد أعلن اتخاذه كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا حتى الوصول للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية لحفظ حقوق النادي في الدوري.

الأهلي يعلن اللجوء لمركز التحكيم والفيفا والمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة

كما طالب النادي الأهلي أعضاء الاتحاد الكرة بحسم 4 أمور منها فتح باب القيد المحلي في الموعد المناسب، وأن يكون بالتزامن مع القيْد الإفريقي، مع تحديد موعد واضح لتطبيق تقنية الفيدية.

من بينها استخدام الـ VARوفتح باب القيد في موعده.. الأهلي يطالب اتحاد الكرة بحسم 4 أمور

استطلاع الراى


منتخب قادر على تحقيق مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019