حسابات معقدة - بالنقاط والمباريات المتبقية.. 6 فرق يتنافسون على البقاء في الدوري بالجولة الأخيرة


يتواصل اشتعال دائرة المهددين بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، وذلك بعد انتهاء الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري العام، والتي شهدت ضمان فرق إنبي وسموحة وطلائع الجيش في الدوري بشكل رسمي.

وتتنافس 6 فرق على البقاء في الدوري خلال المباريات القليلة المتبقية من عمر مسابقة الدوري العام وهم الإنتاج الحربي ووادي دجلة والاتحاد السكندري وحرس الحدود والجونة وبتروجت.

ويتبقى لفرق الإنتاج الحربي والجونة وحرس الحدود مباراتين قبل انتهاء الدوري، فيما يتبقى لكلًا من وادي دجلة والاتحاد السكندري وبتروجت مباراة واحدة.

خمسة فرق من الستة ستتوجه أعينهم لمباراة بتروجت أمام المقاولون العرب، حيث تعني هزيمة بتروجت هبوطه رسميًا لدوري الدرجة الأولى دون النظر لبقية النتائج.

بتروجت في حالة فوزه على المقاولون العرب سيصل للنقطة 37 لتصبح جميع الفرق مُطالبة بالفوز من أجل الهروب من الهبوط، حيث يضمن الفريق البترولي بقاءه في الدوري الممتاز حال تساويه في عدد النقاط مع الفرق المتنافسة، وذلك لتفوقه في النتائج المباشرة معهم.

هناك مباراة أخرى ستشهد تنافس بين فريقين يحاولان الهروب من الهبوط، وهي مواجهة الإنتاج الحربي أمام وادي دجلة، حيث تعني نتيجة التعادل بقاءهما في الدوري، فيما سيتهدد بقاء أحدهما حال الخسارة وفوز بتروجت على المقاولون.

جدول ترتيب المسابقة بعد انتهاء الجولة الـ 33:

الإنتاج الحربي – 37 نقطة – من 32 مباراة

وادي دجلة – 37 نقطة – من 33 مباراة

الاتحاد السكندري – 36 نقطة – من 33 مباراة

الجونة – 36 نقطة – من 32 مباراة

حرس الحدود – 36 نقطة – من 32 مباراة

بتروجت – 34 نقطة – من 33 مباراة

مباريات الجولة الأخيرة:

بتروجيت ضد المقاولون العرب

الداخلية ضد المصري

حرس الحدود ضد بيراميدز

الإنتاج الحربي ضد وادي دجلة

الإتحاد ضد سموحة

النجوم ضد انبي

المقاصة ضد الجيش

الأهلي ضد الزمالك

الجونة ضد الإسماعيلي

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019