أخبار الأهلي اليوم: صراع داخل القلعة الحمراء والفريق يتمسك بموقفه من تأجيل القمة


يقدم  El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

فتحي يغيب .. وأجايي يعود.. والأهلي يعسكر مبكراً بالإسكندرية

يفاضل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بين الثلاثي حسام عاشور واحمد فتحي وهشام محمد للدفع بأحدهم في وسط الملعب بدلا من الموقوف حمدي فتحي الذي يغيب عن مباراة الإسماعيلي المقرر إقامتها الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة عشرة.

فور حصول فتحي علي البطاقة الصفراء الثالثة له خلال مباراة إنبي الأخيرة بدأ الجهاز الفني في تجهيز اللاعبين الثلاثة للدفع بأحدهما ليلعب بجوار عمرو السولية.. وإن كانت كافة الدلائل تشير إلي اقتراب حسام عاشور من خوض اللقاء بعد شفائه من الإصابة وتواجده علي دكة البدلاء في مباراة إنبي الأخيرة.

هذا لا يمنع أن يدفع لاسارتي بأحمد فتحي في وسط الملعب مع الدفع بهاني محمد في الجانب الأيمن حيث إن هذا الخيار أيضا سيتيح للمدرب حرية إجراء تغييرات داخل الملعب مع أي تبديل سيجريه خلال اللقاء.

يأتي هذا في الوقت الذي تأكد فيه جاهزية النيجيري جونيور أجايي لمواجهة الإسماعيلي .. وأضاف الجهاز الفني أن اللاعب شارك بقوة في مران الفريق الجماعي أمس وأمس الأول. وبات لائقًا تمامًا للتواجد ضمن الحسابات الفنية للمباراة.

ومن المقرر أن يحسم لاسارتي وجهازه موقفهم النهائي خلال الساعات المقبلة.

وكان الجهاز الفني قد منح القليل من الحرية للاعبين في اليومين الماضيين بعدما سمح لهم بالتحدث لوسائل الإعلام علي أن يغلق هذا الأمر مرة أخري بداية من اليوم. والذي سيشهد دخول الفريق في معسكر مغلق بالإسكندرية استعدادا للقاء الذي يقام علي ملعب برج العرب.

من جانبه قال محمد يوسف. المدرب العام للفريق. إن مواجهة الإسماعيلي القادمة تبقي بمثابة خطوة مهمة في رحلة الدفاع عن اللقب. خاصة أنها تأتي أمام منافس كبير. حيث تظل مواجهات الأهلي والإسماعيلي دائمًا مليئة بالقوة والإثارة والندية.

أشار إلي أن الصعوبات تزداد دائمًا مع الاقتراب من خط النهاية في البطولة. مؤكدًا أن الأمر يحتاج إلي مزيد من التركيز والإصرار لحسم مواجهة الأربعاء أمام الإسماعيلي من أجل قطع خطوة جديدة في مشوار الحفاظ علي اللقب.

أوضح يوسف أن الجهاز الفني يثق بشدة في قدرات اللاعبين الذين يدركون جيدًا أهمية كل نقطة متبقية في مشوار البطولة. مشددًا علي أن هناك حالة من الإصرار والعزيمة لدي الجميع من أجل مواصلة الانتصارات أمام الإسماعيلي في المباراة القادمة وحصد 3 نقاط جديدة في مشوار البطولة.

ذكر المدرب العام بالفريق أن شخصية الأهلي التي ظهرت بشدة في المباريات الأخيرة تثبت حالة الإصرار لدي الجميع لمواصلة الانتصارات والاقتراب بشدة من حسم اللقب . مؤكدًا أن الجميع يبقي علي قلب رجل واحد لتحقيق الهدف المطلوب بالفوز أمام الإسماعيلي واستكمال الرحلة بنجاح.

قال يوسف : ¢نلعب دائمًا علي الفوز وهذه المرحلة تحتاج إلي استغلال أنصاف الفرص» لتحقيق الفوز لمواصلة الانتصارات التي ستقودنا إلي الحفاظ علي اللقب. وهو ما نتحدث دائمًا بشأنه مع اللاعبين¢.

من ناحية أخري سيواصل أيمن أشرف ارتداء القناع الطبي علي وجهه خلال مباراة الإسماعيلي.

وكان اللاعب قد تخلي عنه في مران أمس الأول بشكل احترازي فقط. ولكنه سيخوض به مباراة الإسماعيلي.

 

المصري اليوم

الأهلى على صفيح ساخن

اشتعلت الأحداث الساخنة داخل مجلس إدارة النادى الأهلى، خلال الأيام الماضية، وازدادت الانشقاقات والخلافات داخل المجلس، على خلفية صورة خالد الدرندلى، أمين الصندوق، مع تركى آل الشيخ، مالك نادى بيراميدز، فى منزل الإعلامى عمرو أديب.

وتوترت العلاقة بين محمود الخطيب، رئيس النادى، وخالد الدرندلى، بسبب تلك الصورة، حيث طالب رئيس النادى، الدرندلى بالاعتذار عن التقاطه الصورة مع تركى آل الشيخ، وهو ما رفضه أمين الصندوق، مؤكدًا أن تصرفه لم يكن ضد مبادئ النادى الأهلى، وشدد على أنه لم يرتكب خطأ حتى يعتذر عنه، وأنه أوضح الموقف كله لجماهير النادى ومجلس الإدارة، وتفهمه الجميع، وهو الأمر الذى أغضب محمود الخطيب، ما جعله يسعى لإقناع أعضاء مجلس الإدارة بتقليص صلاحيات الدرندلى، فى محاولة للضغط عليه من أجل تقديم استقالته.

ووفقًا للمعلومات الواردة من النادى، فإن هناك بعض الأعضاء رفضوا الطريقة التى يتعامل بها رئيس النادى مع أمين الصندوق، خاصة أن هناك مشاكل أخرى أهم تتعلق بالنادى، ومن الضرورى أن يبحث لها عن حلول، ولم يتحرك الخطيب أمامها من أجل علاج تلك الأزمات.

وقال مصدر بالنادى، رفض ذكر اسمه، إن ما زاد من هوة الخلافات قيام عدد من المنتمين للمركز الإعلامى بتسريب أخبار على بعض المواقع الإلكترونية، تفيد بتجميد خالد الدرندلى وتقليص صلاحياته بناءً على رغبة مجلس الإدارة، وبنفس الطريقة، كلف الخطيب أحد أصدقائه «المسيطر» على صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بالنادى الأهلى على «فيس بوك»، بنشر أخبار كاذبة ضد الدرندلى، تفيد بأنه يعتزم تقديم استقالته.

وازدادت الأزمات داخل جدران القلعة الحمراء ووصلت لأعضاء الجمعية العمومية، حيث أبدى البعض استياءه من الطريقة التى يتعامل بها الخطيب مع الدرندلى، خاصة أن الأخير له تاريخ كبير داخل النادى، ويعتبر ممثل أعضاء الجمعية العمومية داخل مجلس الإدارة.

وتحدث أعضاء النادى عن أن الفترات الأفضل فى تاريخ القلعة الحمراء كانت خلال تولى صالح سليم وحسن حمدى رئاسة النادى الأهلى، وأشاروا إلى أن الخلافات فى عهودهما كانت دائمًا فى الغرف المغلقة، وأن ما يحدث حاليًا هو أمر جديد وغريب على النادى الأهلى، ويخشى عدد من الأعضاء أن يعيش الأهلى نفس الفترة المضطربة التى كان يتولى فيها عبده صالح الوحش رئاسة النادى.

جاء ذلك فى الوقت الذى يدرس فيه عدد من أعضاء المجلس تقديم استقالاتهم اعتراضًا على سياسة محمود الخطيب، رئيس النادى، فى ملف النشاط الرياضى، وأيضًا فى كرة القدم، وهو الأمر الذى أدى لتأجيل اجتماع مجلس الإدارة الذى كان مقررًا له أن ينعقد فى الأسبوع الماضى أكثر من مرة بسبب الخلافات التى يعيشها المجلس فى الفترة الحالية، كما تسبب عناد رئيس النادى فى أزمته مع أمين الصندوق لفشل جلسة الصلح التى كانت لجنة الحكماء من أعضاء النادى والتى تضم حسن حمدى، رئيس النادى الأسبق، تسعى لعقدها لتصفية الأجواء والخلافات بين الجميع، لكنها تعطلت بسبب تمسك الخطيب باعتذار أمين الصندوق على التقاطه الصورة مع تركى آل الشيخ، ولكن الدرندلى رفض، لأن آل الشيخ تعامل معه بكل احترام ومحبة، كما أثنى على جماهير النادى الأهلى وعشقه لهم.

 

الأهرام

الأهلى يتمسك بلعب القمة قبل كأس إفريقيا ويصف التأجيل بغير المنطقى..

الفريق يختتم استعداداته للإسماعيلى بمعسكر فى الإسكندرية.. ولاسارتى: المواجهة مفصلية

يؤدى الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى اليوم باستاد مختار التتش استعدادا لمواجهة الإسماعيلى المقرر لها بعد غد باستاد الجيش ببرج العرب فى المباراة المؤجلة من المرحلة الـــ18 لمسابقة الدورى الممتاز.

ومن المقرر أن يدخل الفريق فى معسكر مغلق غدا بالإسكندرية بعد ان يختار الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى المدير الفنى قائمة من عشرين لاعبا للسفر.

ويفقد الفريق الأحمر فى تلك المباراة جهود كل من حمدى فتحى بسبب الإنذار الثالث وإسلام محارب وعلى لطفى وأحمد الشيخ للإصابة وأحمد حمودى وأحمد علاء ومحمد شريف بسبب وجهة نظر فنية.

وأكد مارتن لاسارتى المدير الفنى أن مواجهة الإسماعيلى مفصلية بكل المقاييس فى مشوار حسم لقب الدوري، وقال إن فريقه جاهز برغم الظروف التى يمر بها من غيابات وإصابات، وقال إن المباراة تعد خطوة مهمة فى رحلة الدفاع عن اللقب خاصة أنها تأتى أمام منافس كبير، والصعوبات تزداد دائمًا مع الاقتراب من خط النهاية فى البطولة، والأمر يحتاج إلى مزيد من التركيز والإصرار لحسم المواجهة من أجل قطع خطوة جديدة فى مشوار الحفاظ على اللقب.

وأضاف أن الجهاز الفنى يثق بشدة فى قدرات اللاعبين الذين يدركون جيدًا أهمية كل نقطة متبقية فى مشوار البطولة، خاصة أن هناك حالة من الإصرار والعزيمة لدى الجميع من أجل مواصلة الانتصارات أمام الإسماعيلى فى المباراة القادمة وحصد ثلاث نقاط جديدة فى مشوار البطولة.

وفى الاتجاه نفسه، أبدت إدارة الأهلى اندهاشها الشديد من محاولات البعض التلميح بتأجيل مباراة الفريق الاحمر فى الأسبوع الاخير من الدورى الى ما بعد بطولة إفريقيا خاصة أن هناك متسعا من الوقت، وقالت مصادر إنه من غير المنطقى إقامة كل مباريات المرحلة عدا مباراة القمة.

وترى إدارة الأهلى أن هناك رغبة لمعاقبة الفريق مرات عديدة، خاصة مع قبول خوض المواجهات مع تأجيل مباريات المنافس التلقيدى الزمالك لخوضه نهائى إفريقيا برغم ان هذا الأمر هو إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص، بل إن لعب الفريق الأبيض لبعض مواجهاته فى شهر أغسطس يجعلها والعدم سواء لان تلك الفرق ستكون قد حسمت موقفها سوءا بالبقاء فى الدورى أو الهبوط مثل الجونة والحرس.

 

الأحمر يتجه للتجديد للصافى ومصيلحى.. وطارق خيرى يعتذر عن عدم الاستمرار

يعقد مجلس إدارة الأهلى اجتماعا مهما خلال ساعات لحسم عدد من الملفات المهمة والشائكة على جميع الأصعدة التى تخص النادي، ويستكمل فى اجتماعه مناقشة ملفات النشاط الرياضى وتجديد عقود مدربين ولاعبى الفرق الرياضية.

وقالت المصادر إن مجلس الإدارة حسم موقف فريق اليد بعدما قدم الشكر للجهاز الفنى بقيادة السلوفينى نيكولا ماركوفيتش، وتكليف يحيى يوسف مدرب فريق 98 للقيام بأعمال المدير الفنى حتى نهاية الموسم.

كما تقدم طارق خيرى باعتذار عن عدم استكمال مهمته مديرا فنيا لفريق السلة للرجال، فيما يسود اتجاه كبير لتجديد الثقة فى حمدى الصافى فى منصبه كمدير فنى لسيدات الكرة الطائرة، ومحمد مصيلحى كمدير فنى لرجال الكرة الطائرة بالنادى بعد ان سيطر الفريقان على كل البطولات محليا وقاريا وعربيا.

 

الليلة.. نصف نهائى كأس مصر لكرة اليد

تقام الليلة مباراتا الدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر لرجال كرة اليد على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر. فى المباراة الأولى التى تبدأ فى الساعة التاسعة مساء يلتقى الأهلى وسبورتنج فى مواجهة قوية يسعى خلالها الأهلى للتقدم خطوة نحو النهائي، بينما يأمل سبورتنج تكرار الفوز على الأهلي.

فيما يلتقى على نفس الملعب الجزيرة وطلائع الجيش فى الساعة 11 مساء.

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019