نهضة بركان يكتفي بالفوز بهدف قاتل على الزمالك في نهائي الكونفدرالية


أهدر فريق نهضة بركان المغربي فرصة حسم لقب البطولة الكونفدرالية الإفريقية على ملعبه ووسط جماهيره بعدما اكتفى بالفوز على الزمالك بهدف نظيف قاتل في ذهاب النهائي بالتعادل السلبي، وسط سيل هائل من الفرص الضائعة.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى وسط سيطرة تامة من فريق نهضة بركان على مجرياتها وسط كم هائل من الفرص الضائعة التي كانت كفيلة بانتهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف أو اثنان على الأقل.

أولى فرص نهضة بركان أتت في الدقيقة الثامنة بعد سقوط الكرة داخل منطقة الجزاء لتردد أمام أقدام مدافع أصحاب الأرض الذي لم يكن أمامه أي عائقًا سوى الحارس عمر صلاح إلا أنه قرر التصويب في جسده.

الفرصة الثانية أتت عن طريق اللاعب كودجو لابا الذي أرسل رأسية قوية ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس عمر صلاح بعد عرضية مميزة من اللاعب عمر النمساوي.

فرصة الزمالك الوحيدة بالشوط الأول أتت بعد عرضية من محمود كهربا من داخل منطقة الجزاء لزميله يوسف أوباما إلا أن الأخير سقط أرضًا قبل أن يوجهها برأسه في الشباك، قبل أن يرد أصحاب الأرض على تلك الهجمة بفرصة جديدة ارتطمت بالقائم.

الشوط الثاني، بدأ هادئًا بشكل أكبر عما كان عليه في الشوط الأول، قبل أن يرتكب لاعبا الزمالك عمر السعيد وحمدي النقاز خطأين حصلا على إثرهما على بطاقة صفراء سيغيبا بسببهما عن لقاء الإياب.

وواصل فريق نهضة بركان خطورته مع النصف ساعة الأخيرة من المباراة، حيث استكمل أصحاب الأرض الاعتماد على الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء، فيما شكّل الزمالك فرصة وحيدة انفرد بها محمود كهربا من نصف الملعب إلا أنه وضعها بشكل غريب خارج المرمى.

اللقطة الأبرز في الشوط الثاني كان بطلها الحكم الزامبي جياني سيكازوي عندما لجأ لتقنية الفيديو للتأكد من لمس طارق حامد للكرة باليد داخل منطقة الجزاء، إلا أن قراره كان باحتساب ركلة ركنية.

الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني والمباراة شهدت اللقطة المضيئة التي انتظرها أصحاب الأرض كثيرًا، حيث نجح اللاعب لابا كودجو من إحراز هدف اللقاء الوحيد بعد تصويبه ذكية في سقف المرمى.

وسينتظر الفريقان لمباراة الإياب التي ستقام على ملعب الجيش ببرج العرب يوم الأحد المقبل لمعرفة الفائز باللقب الإفريقي.

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019