أخبار الأهلي اليوم: الموافقة على رحيل أجايي وأزمة قبل مباراة الإسماعيلي


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الفريق عاد للمران

"أزمة ملعب" تهدد مباراة الأهلي والإسماعيلي

يكثف مسئولو الأهلي الاتصالات بمسئولي اتحاد الكرة من اجل معرفة الملعب الذي سوف يستضيف مباراة الفريق المقبلة أمام الإسماعيلي المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل في المباراة المؤجلة من الاسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز.

كان اتحاد الكرة أعلن في وقت سابق عن موعد إقامة المباراة بدون تحديد الملعب الذي سيستضيف اللقاء حيث وضع ملعبين هما برج العرب والمكس لاختيار أحدهما لكنه حتي الآن لم يعلن عن اسم الملعب.

يسعي مسئولو الأهلي لمعرفة اسم الملعب في أقرب وقت ممكن حتي يتمكن الفريق من الاعداد للمباراة بالشكل الجيد وحتي يتمكن الجهاز الإداري من حجز فندق الإقامة ليكون قريبا من الملعب.

علي جانب آخر. يستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم علي ملعب التتش، استعدادا لمواجهة الإسماعيلي .. وذلك بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون عقب الفوز علي إنبي بهدفين نظيفين أمس الأول.

يجهز الجهاز الفني للفريق برنامجا بدنيا للاعبين ليساعدهم علي التخلص من حالة الإجهاد التي يعانون منها وذلك حتي يكون اللاعبون في حالة جيدة استعدادا للإسماعيلي.. ويخضع اللاعبون الذين شاركوا أمام إنبي لمران استشفائي. فيما يخوض باقي اللاعبين تدريبات بدنية وتدريبات بالكرة.

يأتي هذا في الوقت الذي يتسلم فيه الأوروجواني مارتن لاسارتي تقريرا عن حالة اللاعبين الذين غابوا عن مباراة إنبي .. ويرغب الجهاز الفني في تجهيز جميع اللاعبين للمرحلة المقبلة بداية من مباراة الإسماعيلي المقرر لها مساء الأربعاء المقبل بعد الوصول إلي الأمتار الأخيرة من نهاية مسابقة الدوري.

كان الجهاز الفني قد اطمأن علي جونيور أجايي مهاجم الفريق بعد مشاركته أمس الأول في مران الغائبين عن مباراة إنبي .. ويخضع أجايي لفحص طبي قبل بداية مران اليوم للتأكد من جاهزيته للمشاركة في التدريبات الجماعية ومدي جاهزيته للمرحلة المقبلة.

اشتكي أجايي من إصابة خفيفة في العضلة الضامة واكتفي بأداء جلسة في الجيم خلال مران الغائبين عن مباراة إنبي.

من جانبه محمد يوسف. المدرب العام إن الجهاز الفني يتعامل مع كل مباراة علي أنها المباراة الأهم في مشوار الفريق في بطولة الدوري خاصة في المرحلة الأخيرة.

وأشار المدرب العام، إلي أن الأهلي أغلق ملف مباراة انبي بمجرد انتهائها وبدأ التفكير في مباراة الاسماعيلي والتي سيتم التحضير لها بشكل عملي بداية من مران الفريق الذي يقام اليوم عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق.

قال يوسف إن مباراة الأهلي أمام إنبي جاءت قوية ونجح الفريق في خوضها بأداء متوازن هجوميا ودفاعية، وإن كان الهدف الثاني جاء متأخرًا، ولكن الأهم أن الأهلي حصل علي الثلاث نقاط، وتخطي محطة جديدة في مشواره بالبطولة نحو الفوز باللقب.

وشدد المدرب العام للأهلي، علي أن تغييرات التي يجريها الجهاز الفني خلال المباريات بشكل عام تستهدف تفعيل الشق الهجومي، من أجل موصلة الاستحواذ علي الكرة وتشكيل خطورة علي مرمي المنافسين.

أكّد محمد يوسف، أن هناك العديد من المكاسب التي حققها الأهلي من مباراة إنبي، أهمها الفوز بالنقاط الثلاث، وتسجيل مروان محسن وحسين الشحات هدفي المباراة ومواصلة ظهور وليد سليمان.

مارسيلو : يحسم مصيره

يعقد حسين السيد "مارسيلو" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي. والذي انتهت إعارته مع الاتفاق السعودي. جلسة مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم موقفه من البقاء في الفريق من عدمه.

استقر السيد بنسبة كبيرة علي الرحيل من صفوف الأهلي في ظل وجود علي معلول ومحمود وحيد وأيمن أشرف الذين يلعبون في مركزه.. حيث يجد مارسيلو أنه من الصعب حجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق في ظل تواجد هؤلاء اللاعبين.

يملك مارسيلو العديد من العروض المصرية والخليجية لذلك سيعقد جلسته مع عبد الحفيظ لتحديد العرض الأنسب.

رمضان يقترب من البقاء

توصل مسئولو الأهلي لاتفاق شبه رسمي مع نادي هيديرسفيلد تاون الإنجليزي للحصول علي خدمات رمضان صبحي بشكل نهائي عقب نهاية فترة إعارته بنهاية الموسم الجاري.

كان الأهلي دخل في مفاوضات مع اللاعب لمعرفة موقفه من البقاء مع الفريق من عدمه .. حيث أبدي اللاعب رغبته في الاستمرار خلال الفترة المقبلة.. ليدخل مسئولو الأهلي في مفاوضات مع النادي الإنجليزي.

أبدي مسئولو النادي الإنجليزي موافقتهم علي بيع اللاعب بشكل نهائي ولكن يتبقي فقط الاتفاق علي المقابل المالي للصفقة حيث يرغب النادي الإنجليزي في الحصول علي أربعة ملايين دولار في حين يرغب الأهلي في تقليل المبلغ.

الأهرام

الخطيب يتسلم تقرير الجهاز الفنى حول قائمة الموسم الجديد

الأهلى يرحب برحيل أجايى.. والجهاز الفنى: هدفنا لقب الدورى

أبدى الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى استياءه الشديد من التحول الرهيب فى حياة لاعب الوسط النيجيرى جونيور اجايى دون سبب واضح خاصة بعد أن حاز على ثقة مارتن لاسارتى وكان فرس الرهان.

وانقلبت الأمور بشكل واضح فى حياة اجايى بالقاهرة خاصة مع زيادة وزنه بصورة لافتة وعدم خوضه التدريبات بالجدية المعروفة عنه لدرجة أن البعض بدأ يردد انها رغبة للاعب فى الرحيل عن الفريق الاحمر وهو ما رحب به مسئولو القلعة الحمراء حتى لو كان العرض من بيراميدز نفسه حيث يشغل وكيل اللاعب منصبا هناك.

على الجانب الفني، تسلم رئيس النادى محمود الخطيب تصورا مبدئيا من الجهاز الفنى حول قائمة الموسم الجديد بما فيها الصفقات والمراكز التى تحتاج الى دعم،وكشفت مصادر خاصة أن الجهاز الفنى أبدى رغبة فى إعارة كل من أحمد حمودى واسلام محارب وأحمد الشيخ وعمرو جمال وأحمد علاء لمدة عام لمنحهم فرصة المشاركة أساسياً قبل القرار النهائى سواء بالإبقاء عليهم او بيعهم نهائياً.

وطلب الجهاز الفنى ضم مهاجم قوى خاصة فى ظل وجود ترشيحات كثيرة لهذا المركز، وكذلك التعاقد مع مساك جيد وجناح أيسر.

وأثنى لاسارتى على جهود لاعبيه خلال الفترة الماضية وقدرتهم على عبور تلك الضغوط الصعبة خاصة أن هدفنا هو الفوز بلقب الدورى.

المصري اليوم

أفراح ومكافآت فى الأهلى بعد تخطى عقبة إنبى

طلب مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، ضرورة صرف مكافأة الفوز على إنبى، قبل مواجهة الإسماعيلى، المقررة الأربعاء المقبل، فى الدورى، من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين فى الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة.

ويسعى لاسارتى للبحث عن أسباب تحفيزية للاعبيه خلال آخر ثلاث مباريات فى الدورى، وينتظر أن يعقد جلسة مع جهازه المعاون، خلال الساعات القليلة المقبلة، فى محاولة للوصول لصيغة معينة والشروع فى تنفيذها.

وحقق الأهلى فوزًا ثمينًا على إنبى بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما، مساء أمس الأول، على ملعب بتروسبورت بالقطامية.

وسادت حالة من الفرحة العارمة بين اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى، عقب انتهاء المباراة، خصوصًا أن المواجهة كانت من المواجهات الصعبة التى يعمل لها الجهاز الفنى للأهلى ألف حساب، بسبب قوة تنظيم الفريق البترولى، فضلًا عن حساسية المباريات الأخيرة فى المسابقة وتأثيرها على وضعية الفريق نحو سعيه للفوز بلقب الدورى.

وحرص مارتن لاسارتى على تهنئة لاعبيه داخل غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة على النتيجة التى حققوها، والمجهود الكبير الذى بذلوه خلال اللقاء، وطالبهم بالاستمرار على نفس الحالة والمستوى الذى ظهروا عليه فى الإصرار على تحقيق الفوز من البداية إلى النهاية. وحرصت جماهير الأهلى التى شاهدت المباراة من ملعب بتروسبورت على الاحتفال بالفوز على طريقتها الخاصة، وهتفت للاعبين، الواحد تلو الآخر، وكان لحسين الشحات النصيب الأكبر من التحية والتقدير الجماهيرى، بعدما كسر حالة الصيام التهديفى التى كان عليها طوال الفترة المنقضية، ونجاحه فى إحراز الهدف الأول لفريقه الذى فتح الطريق أمام تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

ولم تكتف الجماهير بما فعلته تجاه اللاعبين داخل ملعب المباراة، ورفضت مغادرة المنطقة المحيطة بأتوبيس اللاعبين فى استاد بتروسبورت، لمصافحتهم والتقاط الصور التذكارية معهم قبل مغادرتهم ملعب المباراة.

من جانبه، أبدى مارتن لاسارتى سعادته البالغة لتخطى عقبة فريق إنبى العنيد، على حد قوله فى المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة، حيث أبدى المدير الفنى للأهلى ارتياحه الشديد للنتيجة التى انتهت إليها المباراة.

وأضاف أنه كان بمقدور لاعبيه مضاعفة النتيجة لولا إهدار عدد كبير من الفرص السهلة أمام المرمى، لافتًا إلى أنه سيسعى لعلاج تلك الإشكالية خلال الفترة المقبلة، خصوصًا أن لاعبيه يخلقون العديد من الفرص بكل المواجهات ولكن التعامل معها بتسرع يؤدى إلى حرمان الفريق من تحقيق الفوز بأرقام قياسية.

وأشاد لاسارتى بمستوى وقدرات وليد أزارو، وقال إن المهاجمين من نوعيته يعدون عملة نادرة، وإنه يلعب أدوارًا كثيرة خططية داخل الملعب، وإنه وغيره من المهاجمين المتميزين يحتاجون دومًا لمعاملة خاصة.

فيما أكد محمد يوسف، المدرب العام للفريق، أنه بخلاف حصد النقاط الثلاث وتخطى عقبة مهمة، إلا أن أهم المميزات والمكاسب التى حصلنا عليها من المواجهة عودة الثنائى مروان محسن وحسين الشحات للتهديف، الأمر الذى سيكون له مردود إيجابى على الفريق، خلال المرحلة المقبلة.

وأبدى يوسف سعادته لتحقيق فريقه فوزًا مهمًا على فريق قوى فى مرحلة فارقة من عمر المسابقة.

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019