بعد التتويج بالبريميرليج.. مانشستر سيتي في انتظار ضربة موجعة بحرمانه من دوري الأبطال



ينتظر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضربة موجعة ستُسمع أصدائها في أرجاء المعمورة في عالم كرة القدم، وذلك بعد ساعات من تحقيقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة عن ليفربول.

وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز أنه من المتوقع أن يوصي التحقيق في الاتهامات التي طالت مانشستر سيتي بتضليل المنظمين الماليين لكرة القدم الأوروبية في المواسم الأخيرة سعياً وراء نجاحه بمنع الفريق من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وتقوم سلطات كرة القدم الإنجليزية والمسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالتحقيق مع مانشستر سيتي منذ شهور وسط مزاعم بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، حيث اجتمع أعضاء غرفة التحقيق في مجلس الرقابة المالية باليويفا وهي مجموعة تم تشكيلها لتحليل حسابات الأندية المشتبه في أنها خرقت لوائح صارمة قبل أسبوعين في مدينة نيون السويسرية لوضع اللمسات الأخيرة على استنتاجاتهم.

سيكون إيف لوترم ، رئيس لجنة التحقيق ورئيس وزراء بلجيكا السابق بإصدار الكلمة الأخيرة في نتائج تحقيقه إلى غرفة تحكيم منفصلة يمكن رفعها في أقرب وقت ممكن هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن تسعى الهيئة إلى حظر مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم واحد على الأقل.

واقتراح الحظر سيكون بمثابة توبيخ لاذع لمانشستر سيتي ومالكيه الذين يسعون بقوة منذ أعوام كثير إلى إضافة لقب دوري أبطال أوروبا لخزائنهم.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020