أنا الأهلي (3) أنا الكبير.. 3 نجوم اختاروا الأهلي ثم تراجعوا فتركهم الأهلي بدون تفكير



يمتلك النادي الأهلي سواء داخل الملعب أو خارجه العديد من المواقف التاريخية التي ظلت وستظل في أذهان الجميع حتى إذا مر عليها فترة طويلة من الزمن، فهي خالدة في التاريخ ومحفورة في العقول إلى الأبد.

ويقدم El-Ahly.com في حلقاته المعتادة بشهر رمضان الكريم سلسلته التي ستتناول بعض من تلك المواقف التاريخية تحت عنوان "أنا الأهلي".

أنا الأهلي.. سلسلة ترصد لماذا هو الأعظم، كيف يمكن أن يهب شخص ما حياته لمكان؟ كيف تنسى غرورك وهيبتك من أجل كيان، كيف تختار طريقاً وشخصية لتضع نفسك في مكانة لم يصلها غيرك في القارة كلها، أنا ابن القلعة الحمراء، أنا لا أمثل نفسي، مواقفي وتصرفاتي وقراراتي تمثل النادي الأهلي، أنا الأهلي!

هل تعلم أن وائل القباني وقع على عقود انضمامه للأهلي واستلم مقدم التعاقد؟ هل تعلم أن شيكابالا النجم الزملكاوي جلس وتفاوض بل وصل إلى الأمر إلى التقاط الصور مع القيعي وحسام البدري؟ نفس الحال مع بشير التابعي تفاوض ووقع أيضاً.

هذه أمثلة في الفترة الزمنية القريبة وحدثت أمور مشابهة مع الساحر رضا نجم الإسماعيلي وحمزة الجمل أيضا نجم الدراويش في التسعينيات.

وائل القباني مدافع الزمالك، انتهى تعاقده مع الزمالك وبدأ في التفاوض مع الأهلي وأتم تعاقده ووقع على عقود انضمامه وحصل على المقدم، ماذا حدث ليثبت الأهلي أنه كبير، اللاعب تراجع في موقفه وتحدث كمال درويش مع حسن حمدي رئيس الأهلي.

أمر حسن حمدي بعد اتصال درويش القيعي المسئول عن التعاقدات بإعادة العقود إلى الزمالك الذي حضر إلى الأهلي وتم التقاط صور خاصة بالواقعة التي تؤكد أن الأهلي هو الكبير.

حسني عبدربه، تفاوض ووقع على رغبته وتعاقده بالانضمام للأهلي، جمهور الإسماعيلي رفض الأمر وهدد اللاعب، الذي استجاب للضغوط ورفض استكمال تعاقده الموقع مع الأهلي خاصة أنه كان لديه تعاقد مع ستراسبورج الفرنسي الذي أكد أن اللاعب ملك للنادي الأهلي والأمر انتهى.

القضية انتقلت من مجرد انتقال لاعب لفريق إلى أروقة المحكمة الرياضية، وبعد الحكم الأولي لصالح الأهلي رفض اتحاد الكرة تنفيذه في أمر غريب، ليستمر الأهلي وستراسبورج في التقاضي.

الجميع أيقن أن حسني عبدربه سيتم إيقافه لا محالة، ما كان موقف الأهلي؟ الأهلي الكبير سحب شكواه لينقذ حسني عبد ربه من مصير لا أحد كان يعلم ما سيؤول إليه بعد الإيقاف والغرامة.

الحالة الثالثة، هو شيكابالا الذي جلس في النادي الأهلي بالجزيرة بعد وصوله من اليونان ليبدأ التفاوض مع الأهلي، ووصل الأهلي بالفعل مع مسئولي الفريق اليوناني على كل التفاصيل المالية وكاد الأهلي يستخرج البطاقة الدولية للاعب.

القيعي مسئول التعاقدات في الأهلي أكد أن شيكابالا وصل مع الأهلي لكل الأمور التعاقدية وتعرف على البرتغالي مانويل جوزيه والبدري وكان يتبقى فقط عن الإعلان الرسمي ثم تغيرت الأمور بعد ذلك ورفض الأهلي الاستمرار في الصفقة.

طالع أيضا

أنا الأهلي (1) الأعظم في افريقيا؟ أسعد لحظة لصالح سليم في حياته.. نادي القرن

أنا الأهلي (2) قالوا لثابت حالتك متأخرة جداً فاختار قضاء ساعاته الأخيرة على الدكة

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020