الأهلي يكتفي بالتقدم بهدف وحيد أمام طلائع الجيش في الشوط الأول



أنهى النادي الأهلي أحداث الشوط الأول من عمر مباراته أمام طلائع الجيش بالتقدم بهدف نظيف في المباراة التي تجري على ملعب المكس بالإسكندرية في الجولة الـ 31 بالدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من عمر المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة تامة من النادي الأهلي على مجرياتها، وارتكان فريق طلائع الجيش للأسلوب الدفاعي التام.

الأهلي أهدر العديد من الفرص كانت بدايتها عن طريق وليد أزارو الذي انفرد بالمرمى لكنه حول تلك الفرصة إلى سباق سرعة مع الحارس ويتجه إلى خارج منقطة الجزاء ليقتل أي أمل من إحراز أي هدف.

وفي الدقيقة 20 واصل الأهلي ضغطه على مرمى طلائع الجيش، حيث استلم وليد أزارو كرة على الجهة اليسرى ليمررها عرضية متوسطة الارتفاع في اتجاه وليد أزارو، إلا أنه فشل في تحويل الكرة داخل المرمى على الرغم من خلوه من أي رقابة، حيث مرت الكرة من بين أقدامه وتخرج إلى ركلة مرمى، ليتجه بعدها إلى الحكم مطالبًا باحتساب ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لفريق الأهلي على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسط مطالبات باحتسابها ركلة جزاء، وهو ما أثبتته الإعادة التلفزيونية.

وتوجه صالح جمعة لتنفيذ الركلة وسط تأهب الجميع لإرسالها على أحد الرؤوس داخل منطقة الجزاء إلا أنه فاجئ الجميع بإرسالها في المرمى مباشرةً لترتطم في العارضة وترتد لأقدام طلائع الجيش.

وانتظر الفريق الأول بالنادي الأهلي حتى الثانية الأخيرة من عمر الشوط الأول في مواجهة طلائع الجيش، من أجل إحراز الهدف الأول للمارد الأحمر.

وفي الدقيقة 44 أرسل صالح جمعة كرة طولية متقنة اتجه لها الثنائي جيرالدو دا كوستا ووليد أزارو إلا أن الأنجولي كان صاحب الأسبقية في السرعة، لكنه فوجئ بخروج خروج قوي من الحارس محمد بسام.

وسقط جيرالدو فور اصطدامه بالحارس بسام ليكمل وليد أزارو مشواره ويخطف الكرة ويتوغل إلى منطقة الجزاء قبل أن يرواغ مدافع طلائع الجيش ويضعها في المرمى.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 61 نقطة بفارق 3 نقاط خلف بيراميدز المتصدر والذي خاض 3 مباريات أكثر، فيما يحتل طلائع الجيش المركز الـ 14 برصيد 34 نقطة.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر