أخبار الأهلي اليوم: الحصول على توقيع أول اللاعبين والبحث عن اللقب الافريقي في اليد



يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يفشل فى الثأر من صن داونز ويكتفى بهدف أزارو..

الأحمر افتقد الحلول.. ولاسارتى «تـائــه».. وجاساما يلغى هدفا صحيحا

ودع الأهلى بطولة دورى أبطال إفريقيا عقب فوزه مساء أمس أمام صن داونز الجنوب إفريقى بهدف نظيف أحرزه وليد أزارو فى الدقيقة الـ 68 من زمن اللقاء الذى أقيم بينهما بإستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية فى مباراة العودة للفريقين فى دور الثمانية للبطولة ليخسر الأهلى بمجموع المباراتين (5 ـ 1) بعدما انتهت مباراة الذهاب فى بريتوريا بخماسية نظيفة لمصلحة صن داونز ليتأهل بجدارة واستحقاق إلى الدور قبل النهائى للبطولة.

أدار اللقاء الحكم الجامبى باكارى جاساما وعاونه السنغالى مالك سامبا وجريا كامارا حيث أشهر البطاقة الصفراء لـ 6 من لاعبى الأهلى هم: عمرو السولية، أجاى، أيمن أشرف، رمضان صبحى، مروان صبحى، وأزارو حيث وقع الحكم الجامبى فى عدة أخطاء خاصة فى الشوط الأول، وهو ما وتر لاعبى الأهلى، ولم يقدموا المستوى المطلوب منهم رغم الحضور الجماهيرى الكبير.

فالأهلى خسر وودع البطولة عقب الهزيمة المذلة فى بريتوريا وكان من الصعب أن يتأهل ويحقق الفوز بسداسية، ولم يقدم أكثر من لاعب المستوى المطلوب منه، وأصبح لاسارتى فى موقف لايحسد عليه حيث يستعد لحمل حقائبه إلى أوروجواى، خاصة أن اللقب الإفريقى غائب عن خزائن النادى منذ عام 2013.

شوط
الحظ لم يكن مع الأهلى فى الشوط الأول أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا فى هذا الشوط الذى انتهى بالتعادل السلبى بينهما فالكرة لم تبتسم لبطل مصر فى الـ 15 الثانية الأولى من عمر اللقاء من الكرة التى وصلت إلى أزارو ويخرجها الحارس الأوغندى المحترف دينيس أونياجو إلى ركنية، فكان من الطبيعى أن يهاجم الأهلى منذ ضربة البداية لاحراز هدف مبكر بحثا عن الـ «ريمونتادا» وهى كلمة إسبانية تعنى التعافى أو العودة من خسارة مباراة الذهاب بخماسية نظيفة.
تلك الفرصة فى البداية أعطت دفعة معنوية للاعبيه من أجل البحث عن هدف التقدم وسط دفاع حذر للغاية من صن داونز حيث لعب المكسيكى لاسارتى بتشكيل مكون من: محمد الشناوى (للمرمى) وفى الدفاع أحمد فتحى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول وفى الوسط عمرو السولية وحسام عاشور ورمضان صبحى وأجاى. وحسين الشحات، وفى الهجوم وليد أزارو حيث لعب الأهلى بطريقة (4/2/3/1) فتقدم الأهلى عن طريق الاجناب بانطلاقات معلول وفتحى وتقدم أجاى وصبحى والشحات مع أزارو وتسنح أكثر من فرصة مؤكدة ويتعاطف القائم مع صن داونز من تسديدة السولية بعدها فرصة لرمضان صبحى فى الدقيقة الـ 21 وأعقبها تسديدة لأزارو.

كان من المفترض أن يتقدم الأهلى خلال هذا الشوط بثلاثة أهداف نظيفة ولكن توتر لاعبى الأهلى أسهم فى انهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى بينهما بالاضافة إلى أن الحكم قد يكون تحامل كثيرا على لاعبى الأهلى، ولم يجد سوى ثلاث بطاقات صفراء كانت من نصيب السولية وأجاى وأيمن أشرف ومع هذا ترك الحكم الجامبى حارس صن داونز يهدر الوقت كيفما يشاء دون أن يشهر البطاقة الصفراء، ومع ذلك احتسب دقيقتين فقط كوقت محتسب بدلا من الضائع وهو ما وضع الأهلى وجماهيره الغفيرة فى موقف صعب للغاية.

لا تغييرات

الشوط الثانى لم يشهد أى تغييرات فى صفوف الفريقين، والأهلى لم يفقد الأمل تماماً فهاجم منذ بداية هذا الشوط، ويسجل أجاى هدفا مبكرا بعد مرور ثلاث دقائق، وهو هدف مؤكد ومع هذا ألغاه الحكم، ولا أعرف لماذا؟!... السيناريو لهذا الشوط كان شبيها من الشوط الأول، هجمات منتظمة من جانب بطل مصر ودفاع مستميت من قبل صن داونز ومع ذلك الجماهير الوفية بإستاد برج العرب تساند بقوة فريقها من أجل تحقيق «الحلم الصعب» خاصة وأن الوقت يمر بسرعة وهو ليس فى مصلحة الأهلى، وفى الوقت نفسه يبث الطمأنينة لدى صن داونز مع مرور الوقت، والبحث عن الـ «ريمونتادا» التى أصبحت مستحيلة فى ظل عدم هز شباك بطل جنوب إفريقيا.

حلم الفوز بـ «سداسية» بدأ يتبخر لدى جماهير الأهلى العظيمة بعد مرور ربع ساعة بدأت الجماهير تفكر كيف تحقق الفوز فقط بأى نتيجة لرد الاعتبار من دون إحراز «السداسية» التى كانت بمثابة الكابوس ويلعب باكا فى أول تغيير لصن داونز.

ويواصل الأهلى هجومه من أجل إحراز هدف التقدم ويسدد حسين الشحات كرة قوية يصدها نجم المباراة الأول الحارس دينيس اونيانجو بعدها كرة لأزارو يسددها بعيدة وبعد 22 دقيقة يلعب مروان محسن بدلا من الشحات فى التغيير الأول للاسارتى.

هدف التقدم

وفى الدقيقة الـ 23 يسجل وليد أزارو أول أهداف الأهلى من كرة عرضية لأحمد فتحى ليسجل بطل مصر أولى أهدافه، بعدها يحصل رمضان صبحى على بطاقة صفراء ويجرى صن داونز التغيير الثانى لبطل جنوب إفريقيا، ويلعب ناصر ماهر بدلاً من عمرو السولية، وهو التغيير الثانى للمدير الفنى للأهلى الذى أصبح فى وضع لايحسد عليه من خلال الأصوات العالية التى تطالب بإقالته بسبب الخروج المحزن من البطولة بعد الخسارة بخماسية بريتوريا.

وقبل انتهاء المباراة يجرى صن داونز التغيير الثالث والأخير له قبل ثمانى دقائق من انتهاء اللقاء أعقبه تغيير للأهلى حيث لعب صلاح محسن بدلا من أجاى، وتمر الدقائق المتبقية سريعا لتنتهى المباراة بفوز شرفى للأهلى بهدف، وتضيع الـ «ريمونتادا» على جماهير الأحمر العظيمة الذى لم يتعاف أو يعود أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا الذى استحق التأهل للدور قبل النهائى لدورى أبطال إفريقيا.

يبحث عن اللقب الرابع على التوالى..

الأهلى يواجه النجم الساحلى التونسى فى نهائى كأس إفريقيا لليد

يواجه الفريق الأول لكرة اليد لرجال النادى الأهلى منافسه النجم الساحلى التونسى فى المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية للأندية والمقامة بمدينة وجدة المغربية بمشاركة أفضل 12 فى القارة السمراء وذلك فى الساعة الخامسة من مساء اليوم على ملعب صالة الملك الحسن بباب سويقة.

ويخوض الأهلى المباراة النهائية أملا فى انتزاع اللقب الإفريقى للمرة الرابعة فى تاريخه والثالثة على التوالى حيث فاز بالكأس الإفريقية أعوام 2013و 2017و 2018 ولكن أهمية النسخة الحالية تكمن فى انتزاع اللقب الإفريقى لتعويض خسارة بطولتين قاريتين هما كأس السوبر الإفريقى وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري.

ويسعى المارد الأحمر بقيادة المدير الفنى السلوفينى الجديد للفريق نيكولاى ماركوفيتش الليلة لحصد أول بطولة خلال الموسم الحالى معتمدا على كوكبة من لاعبى الفريق أمثال هادى رفعت ومحمد عصام الطيار حارسى مرمى الفريق، بالإضافة إلى أبرز لاعبى الفريق يوسف معرف وعمر الوكيل ومحمد حماصة المعار من سموحة وأحمد خيرى وإبراهيم المصرى وإسلام حسن، بالإضافة إلى اللاعب المحترف الروسى ألكسندر سيمكوف الذى استقطبه الأهلى على سبيل الإعارة خلال الكأس الإفريقية الحالية.

ويواجه الأهلى النجم الساحلى للمرة الثانية خلال البطولة حيث صعد الفريقان سويا إلى دور الثمانية للبطولة من المجموعة الثانية التى تصدرها النجم الساحلى بفارق الأهداف عن الأهلى بعد تعادل الفريقين فى مواجهة دور المجموعات بنتيجة 29/29 بعد تساوى رصيد الفريقين فى النقاط 3 نقاط لكل منهما. وكان الأهلى قد فاز فى دور الثمانية للبطولة على مواطنه سموحة بنتيجة 27/35 ثم على الترجى التونسى العنيد فى الدور قبل النهائى بنتيجة 27/30 فى الوقت الإضافى بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل 27/27. ليصعد للمباراة النهائية .

الأهلى يحصل على توقيع كريم بامبو لتعويض رحيل رمضان صبحى «المحتمل»

زحف جماهير «الأحمر» لبرج العرب فى الساعات الأخيرة قبل مواجهة «صن داونز»

بدأت إدارة الأهلى الترتيب للموسم الجديد مبكراً بعدما حصلت على توقيع كريم بامبو جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى تحسباً لعدم الحصول على خدمات رمضان صبحى لاعب هيدرسفيلد الإنجليزي.

وحصلت إدارة التعاقدات بالأهلى على توقيع كريم بامبو فى صفقة انتقال حر خاصة انه يحق له التوقيع لأى ناد منذ يناير الماضى حيث ينتهى تعاقده مع الإسماعيلى بنهاية الموسم الحالي، وتأتى تلك الخطوة من إدارة القلعة الحمراء تحسباً لصعوبة الحصول على خدمات رمضان صبحى لاعب وسط هيدرسفيلد الإنجليزى بشكل نهائى بعد انتهاء إعارته.

ويعد كريم بامبو واحدا من ابناء الأهلى والذى قام محمد يوسف المدرب العام الحالى بتصعيده للفريق الأول من قطاع الناشئين عام 2013 وقت أن كان مديراً فنياً برفقة رمضان صبحى وناصر ماهر لكنه لم يستمر طويلاً وغادر حتى تألق بشكل لافت للنظر فى صفوف الدراويش.

على الجانب الآخر، طالب الجهاز الفنى للفريق الأول لاعبيه بغلق ملف دورى أبطال إفريقيا والتركيز فى مواجهة بيراميدز المصيرية المقرر لها الخميس المقبل بملعب بتروسبورت ضمن منافسات مسابقة الدورى ، وقال مارتن لاسارتى المدير الفنى للاعبيه أمس أن تلك المباراة ستكون مفصلية فى تحديد شكل صدارة الدورى خلال الفترة المقبلة لكنها لن تحسم وجهة الدرع.

ويبحث الجهاز الفنى خلال الساعات القليلة المقبلة عن وضع برنامج استشفائى للاعبيه بعد المباريات الصعبة التى خاضوها طوال الفترة الماضية والإجهاد العصبى الرهيب بسبب ضغط المباريات والخسارة الثقيلة من صن داونز فى المباراة الاولى التى جرت ببريتوريا بخماسية نظيفة وأثارت ردود فعل غاضبة لدى جماهير القلعة الحمراء.

وشهدت الساعات الأخيرة قبل معسكر الفريق الاحمر أمس زحفا جماهيريا كبيرا صوب برج العرب لمؤازرة الفريق فى مباراة الإياب أمام بطل جنوب إفريقيا وسط حالة من التركيز الشديد فى معسكر برج العرب ، وحرص محمود الخطيب رئيس النادى وخالد الدرندلى أمين الصندوق على الحضور الى برج العرب والمبيت مع الفريق فى نفس الفندق وحضور المران الأخير لدعم اللاعبين والجهاز الفني.

استطلاع الراى


هل ينتهي الدوري قبل مباراة القمة ويتوج الأهلي باللقب؟
الدوري العام - 2019