الأهلي يفوز على صن داونز ويودع أبطال إفريقيا من ربع النهائي



فشل النادي الأهلي في تخطي عقبة فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما اكتفى المارد الأحمر بالفوز بهدف نظيف.

جاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة تامة من لاعبي المارد الأحمر على مجريات الشوط، دون التمكن من افتتاح النتيجة وسط تضييع وقت مبالغ فيه من حارس الضيوف وتجاهل من الحكم الجامبي باكاري جاساما.

الفرصة الخطيرة الأولى التي أُتيحت للنادي الأهلي جاءت بعد مرور 15 ثانية فقط من انطلاق الشوط، بعدما أطلق لاعبو المارد الأحمر ضربة البداية لتبدأ هجمة سريعة انتهت عند وليد أزارو الذي انفرد بالمرمى إلا أنه صوبها في جسده لتتحول إلى ركلة ركنية.

الأهلي انتظر ربع ساعة جديدة من أجل تشكيل ثاني كراته الخطيرة على مرمى الضيوف بعدما سقطت كرة عالية داخل منطقة جزاء صن داونز ليصوبها عمرو السوليه بباطن القدم إلا أنها ارتطمت بالقائم الأيسر.

سيطرة الأهلي استمرت وتواصلت حتى صوّب وليد أزارو كرة قوية كادت أن تعلن عن الهدف الأول عن للمارد الأحمر لولا تصدي الحارس دينيس أونيانجو.

الشوط الثاني على الرغم من بدايته الهادئة إلا أن الفرصة الأولى التي أُتيحت للأهلي في الدقيقة 48 كانت هي الأكثر خطورة، بعدما نجح النيجيري جونيور أجايي من هز الشباك قبل أن يلغيه الحكم باكاري جاساما بداعي التسلل.

المباراة عادت لهدوئها وسط محاولات متوسطة الخطورة على مرمى الضيوف، إلا أن الدقيقة 67 ابتسم الحظ أخيرًا للنادي الأهلي بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي وجهها وليد أزارو بقوة في الشباك.

المباراة لم تشهد فرص خطيرة تذكر فيما بعد وسط فتور في مستوى اللقاء بشكل عام، لينتهي اللقاء ويودع معه النادي الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب هزيمته في لقاء الذهاب بخمسة أهداف نظيفة.

استطلاع الراى


هل ينتهي الدوري قبل مباراة القمة ويتوج الأهلي باللقب؟
الدوري العام - 2019