أخبار الأهلي اليوم: المجلس يظهر العين الحمراء وتمديد عقد نجم الفريق



قدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

قرارات تصعيدية لـ«مجلس الأهلى»

 

وسط أجواء ساخنة، اتخذ مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، خلال اجتماعه الطارئ الذى عُقد صباح أمس، السبت، ٨ قرارات نارية.

وقرر مجلس الإدارة عدم المشاركة فى أى اجتماعات لاتحاد الكرة، سواء كانت رسمية أم ودية، بسبب ما وصفه النادى بـ«انتهاك» اتحاد الكرة قرارات اللجنة الأوليمبية والاتحاد الأفريقى لكرة القدم والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف قانوناً» بحضور الاجتماع الرسمى لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية، وعدم اتخاذ موقف رادع «من وجهه نظر مجلس الأهلى» تجاه تجاوزات رئيس الزمالك «الموقوف» بحق خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلى، ممثل القلعة الحمراء، بعد تجاوزات رئيس الزمالك معه فى اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية الذى أقيم الأربعاء الماضى.

وقرر مجلس إدارة النادى شكوى اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقى بسبب ما وصفه بـ«انتهاك» اللوائح فى اجتماع رسمى، واصفاً المجلس سماح الجبلاية لرئيس الزمالك بحضور الاجتماع الرسمى بأنه انتهاك لقرار الكاف الذى صدر بحق رئيس الزمالك فى ٢٩ سبتمبر الماضى بإيقافه عن ممارسة أى نشاط رياضى أو إدارى يخص لعبة كرة القدم، فى الوقت الذى سمح له الاتحاد بحضور الاجتماع الرسمى وتمثيل ناديه دون أى ردة فعل من جانب القائمين على منظومة كرة القدم، أو الالتفات إلى بطلان الاجتماع قانونًا ومخالفة قرارات «كاف».

والقرار الثالث هو تصعيد النادى الأهلى لموقفه مع اتحاد الكرة للجنة الأوليمبية، بسبب عدم التزام مسؤولى الجبلاية بقرارات اللجنة الأوليمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف قانوناً» من قبل ذات اللجنة بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه فى اجتماع رسمى الأربعاء الماضى.

وجاء القرار الرابع لمجلس الأهلى بعدم الاعتراف بأى قرارات تصدر عن توصيات رئيس الزمالك لأنه موقوف من قبل «كاف»، ولذلك فأى قرارات تصدر من خلاله تعتبر باطلة، وأيضاً عدم الاعتراف بأى قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتى نتيجة توصيات رئيس الزمالك.

كان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، اقترح على الأندية واتحاد الكرة فى الاجتماع الأخير استخدام تقنية الفار فى المباريات.

كما قرر المجلس التمسك بأداء مبارياته وفقاً لترتيب جدول الدورى، رافضاً أى تعديلات على الجدول المعلن من اتحاد الكرة حتى يوم ٣٠ مارس المقبل، والذى تم إخطار كافة الأندية به فى ٨ يناير الماضى، ولم تكن هناك اعتراضات من أى جانب، ورفض المجلس استبدال مبارياته فى الدورى بلقاءات فى الكأس استجابة لضغوط أى طرف، خصوصاً أن اتحاد الكرة هو الذى أعد الجدول بنفسه دون تدخل من أى جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية. وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلى فى بطولة الدورى قبل ٣٠ مارس القادم، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلى فى الدورى إلى ما بعد الموعد المشار إليه.

ووضع مجلس إدارة الأهلى النقاط فوق الحروف بشأن حضور جماهيره خلال المباريات القادمة، وأعلن المجلس أن الفريق لن يخوض أى مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقًا للشروط التى تم الاتفاق عليها فى السابق ويتم تطبيقها الآن، وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيرى للملاعب التى سيتم إغلاقها استعداداً لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسؤول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية، وأن يتم إخطارنا بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

وقرر مجلس الإدارة مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالى للاتحاد العربى لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلى، الممثل الشرعى للنادى وأعضائه وجماهيره، الأمر الذى يسلب الاتحاد العربى مظلته التى من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل، كما أعلن مجلس الإدارة أنه فى حالة انعقاد مستمر خلال الفترة المقبلة.

 

الأهلى يمدد عقد معلول لمدة موسمين رسمياً

نجحت لجنة الكرة بالنادى الأهلى فى تمديد عقد على معلول، لاعب الفريق الكروى، لمدة موسمين رسمياً، وذلك خلال الجلسة التى جمعت اللاعب مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة أمس السبت، والتى تم الاتفاق خلالها على كافة التفاصيل المادية لتجديد لاعب منتخب تونس، وذلك بناء على تعليمات من المدير الفنى الأوروجوايانى للفريق، مارتن لاسارتى، الذى طلب إضفاء مزيد من الاستقرار على القوام الأساسى للفريق، بتمديد كافة عقود اللاعبين التى قاربت على الانتهاء. كانت «المصرى اليوم» انفردت فى أعداد سابقة بخبر مفاوضات لجنة الكرة بالنادى الأهلى، مع على معلول.

يأتى ذلك فى الوقت الذى مدد فيه أيضاً كريم نيدفيد لاعب الفريق، لمدة ٣ مواسم بخلاف موسمين متبقيين فى عقده، وبذلك أصبح اللاعب على ذمة النادى الأهلى لمدة ٥ مواسم مقبلة، وذلك فى الجلسة التى عقدها أمس داخل مقر النادى فى الجزيرة. فيما يحسم سيد عبدالحفيظ كافة تفاصيل التجديد الخاصة بالمهاجم النيجيرى جونيور أجاى خلال الساعات القليلة المقبلة أسوة بما حدث مع على معلول، وكانت «المصرى اليوم» قد انفردت منذ عدة أيام بإنهاء مسؤولى الأهلى كافة إجراءات التجديد خلال الساعات المقبلة.

 

الجمهورية

قرر اظهار "العين الحمرا".. الاهلي يقاطع الجبلاية

قرر مجلس ادارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب مقاطعة اتحاد الكرة من خلال عدم المشاركة في اي اجتماعات كانت رسمية او ودية لاتحاد الكرة وان لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم و"فيفا" والميثاق الاولمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة.. كما قرر المجلس عدم الاعتراف باي قرارات تصدر عن اتحاد الكرة او لجانه المختلفة تاتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الاربعاء الماضي والذي اصبح باطلًا بحضوره.

ياتي هذا بسبب مخالفة الاتحاد لقرارات اللجنة الاولمبية المصرية والاتحاد الافريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه رئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" بحق ممثل النادي الاهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الاندية.

كان المهندس خالد مرتجي عضو مجلس ادارة النادي الاهلي حضر اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء الاندية الذي عقد يوم الاربعاء الماضي لكنه تفاجا بوجود رئيس الزمالك في الاجتماع الذي صدر بحقه قرار ايقاف من قبل الاتحاد الافريقي.. وهو ما جعل مجلس الاهلي يعقد اجتماعا طارئا امس لمناقشة هذا الامر.

وقرر المجلس ايضا التقدم بشكوي للكاف لاتخاذ اللازم قانونا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس ادارة اتحاد الكرة مع رؤساء الاندية وعدم الالتزام بالقرار الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29سبتمبر الماضي بايقافه عن ممارسة اي نشاط رياضي او اداري يخص لعبة كرة القدم.

كما قرر المجلس التقدم بشكوي للجنة الاولمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقراراتها والسماح لرئيس الزمالك بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس ادارة الاتحاد مع رؤساء الاندية.

وتمسك المجلس باداء مباريات الاهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتي يوم 30 مارس المقبل والذي تم اخطار كافة الاندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من اي جانب.

ورفض المجلس بشكل قاطع استبدال اي مباراة للاهلي في بطولة الدوري بمباراة اخري في مسابقة الكاس استجابة لضغوط اي طرف.. خاصة ان اتحاد الكرة هو الذي اعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من اي جهة وهو الاولي بالالتزام بجدوله والحفاظ علي ثوابته قبل الاندية.

كما هدد المجلس بعدم خوض الفريق اي مباراة قادمة الا بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن .. وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديلة. غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري. بسبب اغلاق بعض الملاعب استعدادا لكأس الامم الافريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول علي الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الامنية وان يتم اخطار النادي بالحصول علي هذه الموافقات عند الاعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصا علي تحقيق مبدا تكافؤ الفرص بين الاندية المتنافسة.

علي جانب آخر. تصل في الساعات الاولي من صباح اليوم بعثة الفريق الاول لكرة القدم الي تنزانيا استعدادا لمواجهة فريق سيمبا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة بدوري ابطال افريقيا.

كان الجهاز الفني للفريق بقيادة الاوروجواياني مارتن لاسارتي رفض منح لاعبي الفريق راحة بعد الفوز علي حرس الحدود بهدف نظيف امس في الدوري بسبب ضيق الوقت حيث خاض الفريق مرانه صباح امس.

عن مباراة الحرس الماضية قال لاسارتي ان الفريق لم يقدم اداءً جيدًا في .. واصفا اداء الفريق بانه شهد "فقراً" في الفنيات..وأكد لاسارتي انه كان غاضبا من المستوي في ظل عدم تقديم اللاعبين للمستوي المطلوب. مؤكدًا ان هناك دروسًا مستفادة من لقاء اليوم.

 

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020