أخبار الأهلي اليوم: الرعب يسيطر على الفريق.. وقيد رباعي في قائمة أفريقيا


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الأهرام

 

رعب فى الأهلى بعد إصابة محمد محمود بالرباط الصليبى..

انتظام الشحات وياسر وأجايى فى المعسكر.. وقيد 4 لاعبين فى القائمة الإفريقية

 

تلقى الجهاز الفنى للأهلى صدمة لم يكن يتوقعها بعد تأكد اصابة لاعبه الجديد محمد محمود الوافد من دجلة بقطع فى الرباط الصليبي، وهو الأمر الذى آثار حالة من الهلع والرعب داخل الفريق من تكرار الاصابات دون مبرر واضح، وبذلك تأكد غياب هذا اللاعب حتى نهاية الموسم. وتقرر رفع اسمه من قائمة الموسم الحالى.

ومن ناحية أخرى، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى اليوم باستاد الجيش المصرى ببرج العرب، استعداداً لمواجهة فيتا كلوب الكونجولى المقرر لها التاسعة من مساء بعد غد السبت فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدورى الأبطال الإفريقي.

 

وسيكون مران اليوم هو الفيصل فى تحديد التشكيل الرئيسى الذى سيخوض مواجهة السبت خاصة بعد انتظام عدد من اللاعبين الجدد فى معسكر برج العرب على رأسهم حسين الشحات القادم من العين الإماراتى فى صفقة قياسية بلغت 5 ملايين دولار، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، إلى جانب ياسر إبراهيم القادم من سموحة لمدة أربعة أعوام ونصف مقابل 25 مليون جنيه.

 

على الجانب الآخر، يفتقد الفريق الأحمر فى تلك المباراة عددا من أبرز لاعبيه هم: احمد فتحى وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وحسام عاشور وصلاح محسن ووليد أزارو للإصابة، ومؤمن زكريا وصالح جمعة وباسم على والإنجولى جيرالدو لعدم القيد الإفريقي.

 

وقرر الجهاز الفنى قيد جونيور اجايى وحسين الشحات وياسر إبراهيم محليا وإفريقيا بجانب رمضان صبحى ليتبقى فقط ثلاث مقاعد فى القائمة الإفريقية سيتركهما للحظات الأخيرة فى نهاية يناير تحسبا لصفقات جديدة قد يتم التعاقد معها. وباتت مواجهة فيتا كلوب الكونجولى هى الأخيرة للمالى ساليف كوليبالى بعدها سيتم قيد جونيور أجايى فى القائمة المحلية بديلاً له وتوجيه الشكر للأول على الفترة التى قضاها داخل القلعة الحمراء.

 

وألقى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق محاضرة على لاعبى الأهلى طالب فيها بغلق ملف مباراة سموحة ومسابقة الدورى بشكل مؤقت للتركيز فى بطولة دورى أبطال إفريقيا التى تعتبر الأهم فى الفترة الحالية، وقال لاسارتى للاعبيه ان البطولة الإفريقية هى الأهم فى الفترة الحالية للنادى وللجماهير خاصة مع بداية دورى المجموعات.

 

وأضاف المدير الفنى ان استعادة اللقب القارى الذى خسره الفريق فى المرحلة الأخيرة فى النسختين الاخيرتين أمام الوداد والترجى على التوالي، تشكل طموح إدارة النادى وجماهيره، لذلك ليس هناك أى مجال لخسارة جديدة. وأوضح أن الأهلى كان مميزاً فى النواحى الهجومية بشكل خاص أمام سموحة ولاحت له العديد من الفرص، إلى جانب عدم احتساب ركلة جزاء للأنجولى جيرالدو، عقب تعرضه للإعاقة داخل المنطقة، وكذلك إهدار العديد من الفرص السهلة أمام المرمي، خاصة أن الفوز كان مهمًا للغاية من أجل عودة الثقة من جديد، واستكمال المشوار بشكل أفضل، وشدد لاسارتى على أن الأهلى يمرّ بفترة صعبة للغاية بسبب الإصابات والغيابات العديدة، وفى ظل صعوبة المنافسة، وقال إن الجهاز الفنى يعمل على تنفيذ خطة مستقبلية مميزة، وإن الأداء سوف يتحسن بشكل أفضل مع عودة المصابين والغيابات.

 

أسعار رمزية لتذاكر مباراة فيتا كلوب.. والحجز إلكترونيا

 

أكد العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى للأهلي، أن إدارة النادى قررت فتح باب الحجز الإلكترونى أمام الجماهير لحجز تذاكر مباراة فيتا كلوب الكونجولي، المقررة إقامتها فى التاسعة من مساء بعد غد السبت على استاد الجيش ببرج العرب، فى أولى جولات الفريق فى دور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا، وقال مرجان إن مجلس إدارة النادى الأهلى قرر تحديد سعر التذكرة بعشرة جنيهات فقط، لحرصه على إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجماهير لحجز التذاكر ومساندة الفريق ودعمه بالشكل المطلوب فى مستهل خطوات الأهلى فى دور المجموعات لدورى الأبطال.

 

بيان نارى للأهلى ردا على اتهامات التمويل الأجنبى لصفقاته الجديدة

 

تعهدت إدارة الأهلى برد قوى على أى تجاوزات فى حق النادى ومجلس إدارته وجماهيره ولاعبيه وأجهزتة الفنية والفرق الرياضية، وكشفت مصادر أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب لن يتوقف عند التقدم ببلاغ للنائب العام ضد الاتهامات التى طالت تمويل صفقاته الجديدة خلال الساعات الأخيرة، لكنها ستمتد إلى إرسال مذكرات رسمية للعديد من جهات الدولة المسئولة وعلى رأسها مجلس النواب ووزير الشباب والرياضة.

 

وأكد العميد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادى قدرة مجلس الإدارة على الرد بشدة لحماية مؤسساته، وأضاف أن مبادئ النادى انتصرت على كل مهاجميه، والمجلس الحالى برئاسة محمود الخطيب لا يدخر جهدًا من أجل الرقى بالقلعة الحمراء.

 

وأعلن الاهلى فى بيان رسمي، اتخاذ حزمة من الإجراءات القانونية ضد ما سماه التجاوزات والأكاذيب التى أطلقها رئيس نادى الزمالك، فى مؤتمر صحفى عقده بمقر ناديه، وقال البيان إن إدارة الاهلى تعتبر تصريحات رئيس الزمالك مجرد ثرثرة تثير الفتنة وتغذى روح التعصب بين الجماهير وتكدّر الأمن والسلم العام، وتمثل جرائم إساءة وإهانة لكيان النادى الأهلى ومجلس إدارته وجماهيره، وهى جرائم مؤثمة بنصوص قانونى العقوبات والرياضة.

 

وأضاف البيان: «إدارة الأهلى بشكل مبدئى تتقدم ببلاغ للنائب العام ليتخذ ما يراه مناسبًا قانونًا تجاه هذه الجرائم غير المسبوقة والدخيلة على الوسط الرياضي، والتى تهدد قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري، وانطلاقًا من الدور الوطنى والرياضى والاجتماعى والأخلاقى للنادى الأهلى عبر تاريخه الطويل، نؤكّد تصدينا لكل ذلك عبر القنوات الرسمية للدولة ممثلة فى مؤسساتها التى نثق بها، كما نثق فى سلامة وصحة جميع إجراءاتنا القانونية، مرحبين دائمًا بكل الجهات الرقابية التى يخضع النادى لرقابتها المالية والقانونية».

 

المصري اليوم

 

صدمة فى الأهلى بعد إصابة محمد محمود بالرباط الصليبى

 

أربكت إصابة محمد محمود، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، حسابات مارتن لاسارتى، المدير الفنى، بعدما تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى خلال مباراة سموحة التى أقيمت مساء أمس الأول، الثلاثاء، وحسمها الأهلى لصالحه بهدف نظيف، بعدما أثبتت الفحوصات الطبيبة التى خضع لها اللاعب عصر أمس إصابته بقطع فى الرباط الصليبى، وهو الأمر الذى تسبب فى حالة من الحزن داخل صفوف الجهاز الفنى، لاسيما أن اللاعب دخل خلال الفترة الأخيرة ضمن اهتمامات مارتن لاسارتى، بعدما ظهر بمستوى طيب منذ انضمامه للفريق.

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى يدرس التراجع عن قيد اللاعب فى القائمة الأفريقية، خاصة أنه سيغيب للإصابة لفترة تتراوح من ٤ إلى ٦ شهور. فيما تم صرف النظر عن التعاقد مع لاعب مولودية وهران الجزائرى، إليو ديانج، بعدما تم الاستقرار على قيد جونيور أجاى فى القائمتين الأفريقية والمحلية. من جهة أخرى، تعافى سعيد سمير من الإصابة التى لحقت به مؤخراً بشد فى العضلة الخلفية، وشارك فى التدريبات الجماعية للاعبين الغائبين عن معسكر الفريق بالإسكندرية، وانتظم سعد سمير فى التدريبات البدنية وتدريبات الكرة بشكل كامل لأول مرة بعد تعافيه من إصابة الشد فى العضلة الخلفية.

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019