رئيس لجنة الحكام الجزائري: مستحيل أن يلجأ الأهلي للرشوة.. وأخطاء مهدي عبيد "فنية"

رئيس لجنة الحكام الجزائري: مستحيل أن يلجأ الأهلي للرشوة.. وأخطاء مهدي عبيد "فنية"

أعرب محمد غوتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم عن ثقتهم في نزاهة الحكم مهدي عبيد شارف، وذلك بعد إيقافه من قبل الاتحاد الإفريقي، مُشيرًا إلى أن أخطاء الأخير في نهائي إفريقيا هي أخطاء فنية واردة وغير متعمدة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر إيقاف الحكم الجزائري، مهدي عبيد مؤقتًا على خلفية قراراته التحكيمية في مباراة النادي الأهلي أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بعد سيكازوي.. الكاف يوقف مهدي عبيد

وقال غوتي خلال تصريحاته لبرنامج الماتش عبر شاشة صدى البلد :"تلقينا الخطاب من الكاف بإيقاف الحكم وقتيًا، نحن نثق في قدرات حكمنا المعروف بنزاهته ولا نشك في ذمته بأي لحظة، كما أننا نثق في الكاف أيضًا".

أوضاف غوتي قائلًا :"من الوارد أن يُخطئ الحكم في المباراة ولكنها أخطاء تحكيمية عادية بالتأكيد، المباراة كانت لأول مرة بتقنية الفيديو ومن حظه السيء أنه كان الحكم المُختار".

ويرى رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الجزائري أن الحديث عن وجود رشوة للحكم مهدي بن عبيد هو اتهام يصيب النادي الأهلي أولًا قبل الحكم الجزائري، قائلًا :"الاتهام في الأول سيكون للنادي الأهلي لأنه سيكون صاحب الأزمة وليس الحكم في الأساس".

وواصل غوتي :"مستحيل أن يكون النادي الأهلي الفريق العريق وسيلته هذه الطريقة، الأهلي فريق لديه تاريخ وأسس عبر التاريخ تمنعه من هذا الأمر".

واختتم محمد غوتي تصريحاته قائلًا :"مهدي عبيد دولي منذ 10 سنوات ولكن الأهلي فريق تاريخه فوق الـ 100 عام، مستحيل أن يلجأ الأهلي للرشوة من أجل الفوز".

X