بعد ظهوره في الممتاز من جديد.. تعرف على محطات الرحالة رضا الويشي منذ مغادرته للأهلي


رحل عن النادي الأهلي منذ 10 سنوات تقريبا إلا انه مازال في أذهان الكثير من مشجعي القلعة الحمراء على الرغم من انه لم يلعب بقميص النادي لسنوات طويلة او حقق إنجازات عديدة مثل غيره من اللاعبين.

رضا الويشي الذي قاد اف سي مصر للصعود إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه خاض أكثر من تجربة داخل مصر وخارجها منذ ان رحل عن صفوف النادي الأهلي.

ويستعرض El-Ahly.comمسيرة الويشي منذ ان ترك القلعة الحمراء وحتى عاد مرة أخرى للدوري المصري وقاد فريقه للصعود إلى الممتاز.

الويشي انضم لصفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2007-2008 قادمًا من فريق السكة الحديد، ليتوج مع الفريق الأحمر بلقب دوري ابطال افريقيا وبطولة الدوري، لكنه لم يشارك كثيرًا او باستمرار حيث انه شارك في البطولة المحلية في 7 مباريات فقط، بينما شارك في 4 بالبطولة الافريقية.

في الصيف التالي انتقل الويشي إلى صفوف المقاولون العرب ليلعب 3 مواسم بقميصه شارك خلالهم في 53 مباراة في بطولة الدوري، و3 آخرين في بطولة الكأس، تمكن خلالهم من تسجيل 17 هدفًا.

ثم انتقل بعدها في موسم 2010-2011 إلى فريق الإنتاج الحربي تحت قيادة أسامة عرابي ليشارك في 10 مباريات في بطولة الدوري ويسجل هدف وحيد، ليقرر الموسم التالي الانضمام لصفوف فريق تليفونات بني سويف الذي كان صاعد حديثًا للدوري الممتاز، وشارك بقميصه في 6 مباريات فقط.

وقرر بعدها الويشي خوض تجربة احترافية خارج مصر حيث انه انتقل لصفوف فريق القوة الجوية العراقي           في موسم 2012-2013، لينتقل في الموسم التالي لفريق الطلبة العراقي هو الآخر، قبل ان ينتقل للاحتراف في الأردن عن طريق فريق الفيصلي في موسم 2014-2015.

وعاد بعدها رضا الويشي إلى مصر مرة أخرى لينضم لصفوف فريق القناة في موسم 2015-2016 لكنه لم يستمر مع الفريق سوى 6 أشهر فقط لينتقل بعدها إلى فريق دمياط في فترة الانتقالات الشتوية لنفس الموسم.

وانتقل بعدها الويشي لفريق السويس في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2016-2017، قبل ان يقرر خوض تجربة احتراف أخرى في السعودية حيث انه انتقل لصفوف فريق جدة في موسم 2017-2018.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قرر الويشي العودة لدوري الدرجة الثانية المصري عن طريق بوابة فريق اف سي مصر ليقود الفريق للصعود إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

استطلاع الراى


ما رأيك في تميمة بطولة أمم إفريقيا 2019
الدوري العام - 2019