أخبار الأهلي اليوم: أجايي حديث سيمبا وأزمة تحاصر لاسارتي قبل المباراة الافريقية


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

أجايي حديث سيمبا

لاسارتي بدأ الإعداد بمحاضرة وتدريب استشفائي

يضع مسئولو النادي الأهلي الرتوش الأخيرة علي تجديد عقد جونيور أجايي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة أربع سنوات مقبلة بالاضافة إلي العام المتبقي في عقده.

يسعي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لاستغلال فترة تواجد الفريق في تنزانيا لحسم التجديد مع اللاعب الذي أبدي موافقته علي البقاء في صفوف القلعة الحمراء والمساعدة في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا واللعب في كأس العالم للأندية.

ينتظر أن يعلن الأهلي عن تجديد عقد اللاعب عقب عودة الفريق من تنزانيا في ظل رغبة اللاعب القوية للبقاء في صفوف القلعة لاسيما وأنه أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق.

كان الأهلي نجح بالفعل في تجديد عقدي التونسي علي معلول وكريم نيدفيد أمس الاول.. ليظل الأول مع الفريق لثلاث سنوات فيما يظل الثنائي في القلعة الحمراء لخمس سنوات مقبلة.

علي جانب آخر. وصلت بعثة الفريق إلي العاصمة التنزانية دار السلام أمس استعداداً لمواجهة فريق سيمبا غدا في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ترأس البعثة المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الادارة . وتضم قائمة الفريق. 20 لاعباً هم : شريف إكرامي ومحمد الشناوي وهشام محمد ورامي ربيعة ورمضان صبحي وإسلام محارب وأيمن أشرف وعمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجايي ومحمد هاني وعلي لطفي وناصر ماهر وكريم نيدفيد وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمود وحيد ومحمد شريف وصلاح محسن.

استبعد الأوروجواياني مارتن لاسارتي مدرب الفريق اللاعب سعد سمير في اللحظات الأخيرة بسبب إصابته في العضلة الضامة .. حيث فضل الجهاز الفني بقائه في القاهرة للخضوع لتدريبات تأهيلية لحين عودة الفريق من تنزانيا.

وكان في استقبال البعثة محمد جابر أبو الوفا. سفير مصر في تنزانيا .. وحرص محمد جابر أبو الوفا علي الاطمئنان بنفسه علي ترتيبات وصول بعثة الأهلي ومعه أكثر من مسئول بالسفارة. يأتي في مقدمتهم أحمد الغول سكرتير أول السفارة ومحمود زكريا الملحق الاداري بالسفارة.. وأصر سفير مصر بتنزانيا علي مرافقة البعثة حتي مقر إقامتها بأحد فنادق العاصمة التنزانية دار السلام.

كان الفريق خاض مرانا خفيفا أمس علي ملعب "جيم خانا" القريب من فندق الاقامة بعدما وقع اختيار الجهاز الفني للفريق بقيادة الأورجواياني مارتن لاسارتي علي هذا الملعب. بالتنسيق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الاداري.

عقب المران عقد لاسارتي محاضرة بالفيديو بفندق الاقامة لشرح عدة أمور خاصة بمباراة سيمبا التنزاني.. حيث شرح لاسارتي خلال المحاضرة بعض الأمور المتعلقة بالفريق التنزاني. وكذلك بخطة اللعب التي يتطلع من خلالها الجهاز الفني لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء الثلاثاء المقبل.

الأهرام

أزمة الدفاع تحاصر «لاسارتي» قبل مواجهة «سيمبا» بدورى الأبطال

العضلة الضامة تبعد «سعد».. ومخاوف من الدفع بـ«رامى» و«ياسر»

يخوض فريق الاهلى مرانه الأخير اليوم بالعاصمة التنزانية «دار السلام» استعدادا لمواجهة سيمبا فى الثالثة من عصر غد بتوقيت القاهرة فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

يحتل الفريق الاحمر صدارة المجموعة الرابعة بـــ7 نقاط يليه فيتا كلوب الكونغولى بـ5 نقاط ثم سيمبا بثلاث نقاط وأخيرا شبيبة الساورة الجزائرى بنقطتين فقط.

ويبحث الأهلى عن تحقيق فوز خارج الأرض يضمن به التأهل الى ربع نهائى دورى الأبطال الافريقي، الذى بات لقبا صعبا فى السنوات الخمس الأخيرة رغم أن الأهلى هو صاحب الرقم القياسى فى الفوز به.

وسيكون مران اليوم خفيفا وسط حالة من الإرهاق والاعياء الشديد التى تضرب صفوف الفريق نتيجة ضغط المباريات والسفر المتوالى اللذين لم يحصل معهما اللاعبون على راحة طيلة الشهرين الأخيرين.

ويعانى المدير الفنى مارتن لاسارتى ازمة عنيفة تتمثل فى الخط الدفاعى الذى لا يزال يعانى الغيابات خاصة مع تخلف سعد الدين سمير عن الرحلة رغم إعلان ضمه بسبب زيادة آلام العضلة الضامة لذا فضل الجهاز الطبى استمرار برنامجه التأهيلى بالقاهرة حتى لا يتأثر بالرحلة الشاقة وتتفاقم الإصابة.

ولا يملك الجهاز الفنى سوى أيمن اشرف فقط فى مركز المساك وهناك رامى ربيعة وياسر ابراهيم لكنهما عائدان من الإصابة ويخشى لاسارتى الدفع بهما فى تلك المواجهة الصعبة.

ويعقد المدير الفنى مؤتمرا صحفيا قبل المران الأخير بصحبة قائد الفريق شريف إكرامى كما تنص اللائحة. كانت البعثة قد وصلت الى تنزانيا صباح أمس برئاسة المهندس خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة.

وقد خاض الفريق مرانه الأول بملعب «جيم خانا» القريب من فندق الإقامة بعدما وقع اختيار الجهاز الفنى للفريق على هذا الملعب، بالتنسيق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى المدير الإداري.

واكد محمد جابر أبو الوفا السفير المصرى فى دار السلام أن التنسيق مع الاهلى شمل كل ما يتعلق بالبعثة من قبل وصولها حتى مغادرتها دار السلام؛ سواء حجز فندق الإقامة أو إجراءات الوصول فى المطار وملاعب التدريب، إلى جانب الأمور الخاصة بالمباراة، وقال إن وجود النادى الأهلى فى تنزانيا أمر يسعد كل الجالية المصرية؛ لأنه كبير إفريقيا وخير سفير للكرة المصرية لما يمتلكه من تاريخ عريق على المستوى الإفريقى والعالمى إلى جانب شعبيته الكبيرة فى كل البلدان.

واضاف سفير مصر فى تنزانيا أن فوز الأهلى بخماسية على «سيمبا» فى برج العرب نتيجة جعلت جماهير الفريق التنزانى تطالب الأخير بالتعويض وحفظ ماء الوجه فى اللقاء المقبل، لكنه وكل الجالية المصرية فى تنزانيا ومعهم جماهير الفريق لديهم ثقة كبيرة فى لاعبى نادى القرن الإفريقى والجهاز الفنى وتحقيق نتيجة إيجابية فى المباراة التى ستجمع الفريقين بعد 48 ساعة.

استطلاع الراى


رأيك في شكل الموقع الجديد
الدوري العام - 2019