منافس الأهلي بدوري الأبطال .. زاناكو صاحب المفاجأة الذي فرط في 7 نجوم

منافس الأهلي بدوري الأبطال .. زاناكو صاحب المفاجأة الذي فرط في 7 نجوم

يستعد الأهلي لانطلاق رحلته في أدغال أفريقيا بحثًا عن لقب دوري الأبطال التاسع في تاريخه، حيث تنطلق منافسات مرحلة المجموعات خلال شهر مايو المقبل.

ويستعرض El-Ahly.com في سلسلة "منافس الأهلي بدوري الأبطال" نبذة مختصرة عن الفرق التي من المتوقع أن تواجه المارد الأحمر في مرحلة المجموعات قبل القرعة التي ستجرى الأربعاء المقبل.

زاناكو الزامبي - التفريط في نجوم الفريق ومدرب شاب من "أبناء النادي"

قبل بداية الموسم الجاري فرط زاناكو في 7 من تشكيلته على رأسهم المدافع الدولي أرون كاتيبي الذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية للفريق والتي مكنته من الفوز ببطولة الدوري وبالتالي التأهل لدوري أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من ذلك الا أن المدير الفني مومامبا نومبا أكد على أنه تمكن من الحفاظ على الركن الأساسي من فريقه، بالإضافة إلى التدعيمات من سوق الانتقالات فإنه سيكون قادر على المنافسة.

من ضمن الـ7 لاعبين المنضمين للفريق حديثاً ثلاثة من خارج زامبيا هم المدافع الزيمبابوي زيميسلني مويو، ولاعب وسط الملعب التنزاني روبن أيوبو والكونغولي ديدي كيتيكمبا.

مومامبا نومبا المدير الفني كان من الأصل لاعب بفريق زاناكو، وتمكن بالفترة التي قضاها في الملاعب أن يمثل منتخب بلاده زامبيا في أكثر من مرة، ليقع عليه الاختيار ليكون مدرباً لزناكو.

بالموسم الماضي تمكن من قيادة الفريق للفوز ببطولة الدوري لينال اثناء من الاعلام الزامبي، ومع التأهل لدوري الأبطال للمرة السادسة بتاريخ النادي تمكن من الحصول على دعم مجلس الادارة.

خماسي دولي وهداف من خارج الفريق

يمتلك زاناكو خمسة لاعبين تمكنوا من الانضمام للمنتخب الزامبي بالفترة الماضية، ثلاثة منهم يلعبون بخط الدفاع هم فاكسون كابومبو، زيو تمبو وجورج شيلوفيا.

والثنائي الأخر في وسط الملعب وهما إيزاك شانسا وتشارلز زولو، بينما لا يمتلك الفريق أي لاعب مثل المنتخب الزامبي بالفترة الماضية.

بينما لا يمتلك الفريق مهاجمون على مستوى مميز، ومع رحيل المهاجمان أوبري دونكا ودافي داكا، تمكن المدرب مومامبا أن يتعاقد مع المهاجم فيليكس نيايندي من فريق فوريست رينجيرز.

المهاجم تمكن من احراز 11 هدف مع فريق رينجيرز، وكان استقطابه صعب نظراً لقيمته الفنية، ويأمل المدير الفني مومامبا أن يحل اللاعب المشكلة الهجومية.

مشوار افريقي بشباك نظيفة ودور الـ16 أفضل انجاز من 5 مشاركات بدوري الأبطال

في المشاركة السادسة للفريق بدوري أبطال إفريقيا تأهل من دور الـ64 على حساب فريق اي بي ار الرواندي، ليتعادل على ارضه سلبياً قبل أن يحرز هدف خارج أرضه ليتأهل لدور الـ32.

بدور الـ32 كان أمامه مواجهة صعبة أمام يانج أفريكانز، وعلى الرغم من أن كل التوقعات صبت لصالح الفريق التنزاني الا أنه تمكن من التعادل على أرضه سلبياً ايضاً ليتعادل خارج أرضه بهدف لكل فريق وبالتالي يتأهل بفضل هدفه خارج الأرض.

افضل انجاز للفريق الزامبي هو الوصول لدور الـ16 عام 2010، وبعد الخروج منه توجهوا للمشاركة ببطولة الدوري الأوروبي الا أنه لم يتمكن من التأهل أيضاً.

بينما أفضل انجاز في البطولات الإفريقية في تاريخ النادي هو التأهل لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية عام 2010.

طالع أيضاً:

منافس الأهلي بدوري الأبطال: كابس يونايتد .. 4 مشاركات وإقصاء "تاريخي" لمازيمبي

تعرف على تصنيف الأندية بدوري الأبطال إفريقيا: الأهلي متصدر بعد خروج مازيمبي

لاعب ذو صلة

X